أغرب 10 أسواق بالعالم.. بيع نساء في بلغاريا وبيع القمل بالكويت

أغرب 10 أسواق بالعالم.. بيع نساء في بلغاريا وبيع القمل بالكويت

نشرت قناة “” على “يوتيوب”، مقطع فيديو يعرض قائمة تضم أغرب الأسواق والمتاجر في .

1- سوق السحرة في بوليفيا

يعيش في السوق أطباء وطبيبات، الطب البديل والمنجمين والعرافين، حيث يتم به بيع جميع أنواع السحر واحتياجاته من الطلاسم والمخلوقات المجففة وريش البوم والثعابين وسمومهم وأنواع مختلفة من الأعشاب والعلاجات الشعبية وغيرها من الأمور.

2- متجر تحنيط الحيوانات في

تم افتتاح المتجر في عام 1831 من قبل عالم الحشرات “اميل داي رول”، ومنذ ذلك الحين يحتوي المتجر على كمية هائلة ومتنوعة من الحيوانات، يتم عرض الحيوانات للعملاء لكون وجها لوجه مع مخلوقات من جميع الأحجام، ويعتبر من أكثر الأماكن المخيفة في أوروبا.

3- سوق موراكين في أندونيسيا

تعرف مدينة بانجارماسين الواقعة في جنوب كاليمانتان في أندونيسيا بمدينة الألف نهر، فلا يوجد بها الكثير من الأراضي لبناء الأسواق، لذلك استغل أهلها المسطحات المائية وأسسوا أسواقا تعتمد على ركوب القوارب الصغيرة، ويقع سوق “Muara Kuin” في نهر باريتو حيث يجلب التجار البضائع من الخضراوات والفواكه وجميع أنواع الأسماك وغيرها من السلع ويتم عرضها في هذا السوق مع طلوع الشمس وحتى غروبها.

4- سوق لبيع رءوس وأقدام الفيلة والفهود

عندما تتجول في “Lome Voodoo” وهو سوق يوجد في مدينة لومى، ستراهم يعرضون أقدام الفيلة ورءوس الفهود وكذلك يد الشمبانزي وقلوب الخيول وأجزاء كثيرة من العديد من الحيوانات التي لا تتخيل أنها يتم عرضها للبيع، بالتأكيد لن تستعمل كطعام أو كغذاء للإنسان فيتم استعملها من قبل الكهنة والسحرة ورجال الطب لعلاج في المدينة الأفريقية الفقيرة.

5- متجر فرايتاج للحاويات في سويسرا

قرر شركة فرايتاج السويسرية بناء متجرهم الرئيسي في زيوريخ من مبنى صديقة للبيئة بالكامل، حيث بنوا متجر للحقائب مكون من 17 حاوية شحن صدئة، ويبلغ طول المبني نحو 26 مترا ويعتبر المكان بالكامل صديقا للبيئة.

6- سوق الغجر لبيع الفتيات في بلغاريا

في هذا السوق ترتدي الفتيات أفضل ملابسهن وأفضل الذهب والمجوهرات لديهمن ويطوف بهم والديهم في السوق على أمل العثور على زوج لديه استعداد لدفع مبلغ كبير من المال للحصول على زوجة المستقبل، ويقال أن سعر الفتاة يمكن أن يصل إلى 6000 دولار.

7- متجر بيع القمل في

قام أحد محال الكويت التجارية والخاصة بالعطارة ببيع القمل لزبائنها من السيدات التي ترغبن به، حتى إنها تبيع كل 6 قملات بخمس دنانير، وكما ذكرت إحدى الصحف الكويتية فإن بعض النساء يقبلن على شراء القمل لمعتقدات خاصة وغريبة بعض الشيء حتى أإهن يعتقدن أن القمل يقي من الجلطات الدماغية كما يساهم في تقوية الشعر وزيادة طوله، ولكن بعد اتخاذ وزارة الصحة الكويتية بعض الإجراءات لمنع هذه الممارسات من قبل بعض المتاجر، قلت هذه الظاهرة كثيرًا، ومن الجدير بالذكر أن مثل هذه الممارسات الغريبة لا تتم فقط في الكويت بل أيضًا في بعض الدول الأوروبية.

8- متجر سيمفرد لبيع لحوم البشر في إنجلترا

يعرض متجر سنيفرند الواقع في العاصمة الإنجليزية لندن على رفوفه أجزاء من الجسم البشري للبيع، وتظن أنها مشهد من فيلم رعب، وعلى الرغم من أنها قد تبدوا واقعية بشكل مخيف إلا أنها مصنوعة من لحوم الحيوانات ولكن بطريقة فنية، حيث كانت لعبة الرعب الشريرة هي الملهمة لهذا المتجر، وبالفعل حققت نجاحًا كبيرًا.

9- محل لبيع المثلجات بنكهات عجيبة في

المثلجات تصنع عادة من الحليب أو الماء والسكر وقد يضاف إليها بعض الفاكهة، ولكن أحد المتاجر الغريبة في اليابان يبيع المثلجات بنكهات غريبة، منها نكهة بيض التمساح والذي يعتبر معروف جدًا هناك، وكذلك نكهة لحم الخيول وطيور الببغاء والسلطعون وأجنحة الدجاج ولسان البقر والبيرة.

10- سوق تسوكيجي في اليابان

في اليابان كل ما يعيش في البحار يمكن أكله سواء كانت أسماك أو أي مخلوقات أخرى، وسوق تسوكيجى يحمل كل خفايا البحار في سوق واحد، حيث أصبح مزارًا سياحيًا مهمًا لدى كل من يزور اليابان فبي أكثر من 400 نوع من المخلوقات البحرية، وتبدأ من الطحالب الرخيصة إلى الكافيار وقطع الحوت الضخمة وأصغر أنواع السردين.

يعمل به 65 ألف عامل ويتم بيع 2000 طن من الكائنات البحرية يوميًا، بمعنى أنه يعتبر أكبر سبع مرات من سوق باريس الذي يعتبر الثاني على العالم وأكبر 11 مرة من سوق نيويورك الذي يعد الأول في أمريكا الشمالية، وأبرز ما يميز هذا السوق هي عملية تقطيع سمك التونة الضخم التي يتنافس عليها السائحون لمشاهدتها ولا يسمح إلا لـ 120 زائرا فقط بمشاهدتها كل يوم.

Send this to a friend