متى يصل المنخفض ..

متى يصل المنخفض ..

وصلت المنطقة مع ساعات فجر اليوم الأحد كُتلة هوائية باردة، نتيجة مرور منطقة من الضغط الجوي المنخفض قادمة عبر مصر من أجزاء من البحر المتوسط، وعليه، وانخفضت درجات الحرارة بفارق ملحوظ عن نهار الأمس، وتحرك المنخفض باتجاه الأراضي السعودية وتشكلت أحوال جوية متقلبة بشكل لافت هناك.

أما في فلسطين، فيقتصر تأثير امتداد المنخفض الجوي على هبوط درجات الحرارة اليوم الأحد وغداً الاثنين، بحيث تسود أجواء باردة نسبياً نهاراً، وباردة ليلاً، ويحتمل تساقط خفيفة متفرقة، خاصة الاثنين، وتنشط الرياح على فترات زمنية متباعدة.

وفي يوم الثلاثاء المُقبل، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتُصبح الأجواء لطيفة خلال ساعات الظهيرة، فيما تبقى باردة نسبياً صباحاً وأثناء ساعات الليل.

وفي يوم الأربعاء، يطرا ارتفاع ملحوظ خلال ساعات النهار، وكذلك على اثر تقدم جوي جديد عبر مصر، يدفع برياح دافئة، ومغبرة احياناً، ومع ساعات الليل، يدخل المنخفض الجوي المنطقة ويصل البحر المتوسط، مما سيعمل على تشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي.

وعليه، تتشكل سحب ركامية مساء الاربعاء، وتُصبح الفرصة مُهيأة لهطول زخات مصحوبة بعواصف رعدية في أجزاء متفرقة من البلاد، وتهب رياح نشطة.

وفي يوم الخميس، تنخفض درجات الحرارة وتضعف فرص الأمطار مع احتمالية سقوطها على شكل زخات خفيفة في بعض المناطق الشمالية والوسطى.

ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة الجمعة، وتستمر الأجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.

Facebook0
Twitter

Send this to a friend