ريم ضربها خطيبها وهذا ما فعلته به !

ريم ضربها خطيبها وهذا ما فعلته به !

أقدمت مواطنة سعودية على نشر عدة صور لها على موقع التواصل “تويتر”، تبرز تعرضها للضرب والأذى على يد زوجها الذي تربطه بها مجرد خطوبة حتى الآن ولم يقم حفل زفاف.

وقالت المواطنة إنها نشرت الصور لتظهر معاناتها من زوجها، الذي اعتدى عليها وضربها ضربا مبرّحا وحبسها في المنزل عدة أيام.

وظهرت في الصور وقد تعرضت إلى كدمات في الوجه واليدين ومناطق متفرقة من جسدها جرّاء تعنيف زوجها، مناشدةً الجهات المختصة التدخل لحمايتها من تعنيف زوجها.

وتفاعل رواد موقع التواصل “تويتر” مع الضحية، حيث انتشر هاشتاغ #معنفة_سكاكا، وانتقد سعوديون قصور القوانين في المملكة، معتبرين أنها أدت إلى ارتفاع حالات تعنيف المرأة، وانتقدت “لطيفة”: ” بيطلع مثل ماتطلع الشعر من العجين ولا بيقولوا انه مريض نفسي ويطلع ويرجع زوجته ويرجع يمد يده سلااامات هييييه”.

وشددت “سهام”: “لذلك نُطالب في وضع قانون يحمي كل امرآة، أصبحت تحت ولي أمر لايخاف الله فيها ويمارس تسلّطه عليها بـ “أنواع العنف”.

وعلقت “أم بروكي”: “احتقر الرجل الذي يرفع صوته على امرأه فما بالك بالذكر الذي يرفع يده… سحقًا لقانون لا يحميها”.

بدورها، تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع القضية وأعلنت التوصل للحالة، متعهدةً باتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعنّف.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل في حسابه الرسمي “تويتر”، أن فريق الحماية الاجتماعية بالجوف توصل للحالة، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المعنّف وفق نظام الحماية من الإيذاء.