تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

بالفيديو: هنية والقيادة يفتتحون المسجد الأقصى.. تحريره بالتكبير والسلاح !!

بعد إتمام قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بناء منبر مماثل للمنبر الذي اقامه صلاح الدين قبل تحرير المسجد الاقصى...
Review: 5 - "بالفيديو: هنية والقيادة يفتتحون المسجد الأقصى.. تحريره بالتكبير والسلاح !!" by , written on 19-05-2017
بعد إتمام قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بناء منبر مماثل للمنبر الذي اقامه صلاح الدين قبل تحرير المسجد الاقصى...
بالفيديو: هنية والقيادة يفتتحون المسجد الأقصى.. تحريره بالتكبير والسلاح !!  "/> ">
نبض الوطن
بالفيديو: هنية والقيادة يفتتحون المسجد الأقصى.. تحريره بالتكبير والسلاح !!

بالفيديو: هنية والقيادة يفتتحون المسجد الأقصى.. تحريره بالتكبير والسلاح !!

نبض الوطن :

بعد إتمام قادة الفصائل الفلسطينية في قطاع ، بناء منبر مماثل للمنبر الذي اقامه صلاح الدين قبل تحرير المسجد من رجس الصليبيين، حيث أشرف إسماعيل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية- ، على إنشائه، تحضيراص للتحرير، شارك جنود الجيش ، يتقدمهم إسماعيل هنية وقيادات الشعب من مختلف الفصائل، وقيادات الأجنة العسكرية.

ويظهر في التصوير التلفزيوني، جنود الاحتلال وشرطته أمام بوابة “السلسة” وهو الباب الذي أغلقته دولة الاحتلال الإسرائيل عنوة، ثم يظهر وحدة من القوات الخاصة الفلسطينية المدربة، وهم يتسورون الأسوار، وفي أيديهم السلاح، ويفتتحون باب السلسلة، ويجهزون على جنود وشرطة الاحتلال وقواته الخاصة، ثم يتقدم هنية وقادة الشعب الفلسطيني بافتتاح البوابة والدخول إلى المسجد الأقصى.

ويبدو التصوير حقيقي، ويكاد المشاهد أن لا يفصل بين البوابة الحقيقية للمسجد الاقصى الأسير، والتصوير الذي أقامته قناة الأقصى الفضائية مساء الخميس، في حفل افتتاح رسمي لمسلسلها الدرامي الجديد “بوابة السماء”، والذي يعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان المبارك.

وأقيم حفل الافتتاح في مدينة الإنتاج بخان يونس والتي تحاكي أزقة وشوارع مدينة القدس، وتجسد واقع المقدسيين المؤلم مع الاحتلال الصهيوني، بحضور مجموعة من الشخصيات الفصائلية والأكاديمية وقادة المقاومة، ونخبة من المثقفين والأكاديميين، إضافة إلى حشد كبير من المواطنين.

وقال القيادي في حركة حماس خليل الحية: مشهد شوارع القدس في غزة يجسد واقع المدينة المقدسة في نفوس أبنائنا وأحفادنا، ويزرع صورتها بأذهاننا التي يدافع عنها الفلسطينيون المقدسيون ويواجهون مخططات الاحتلال لتهويدها.

وأضاف الحية في كلمة له خلال الاحتفال “إن مدينة القدس التي شيدها وبناها أبناء غزة تحاكي واقع القدس، وتؤكد أننا نسير على طريق التحرير”.

ولفت الحية إلى أن الفنانين الفلسطينيين استطاعوا بناء فن إسلامي مقاوم يعيد الروح لدى أبناء الأمة جمعاء، بعيداً عن الفن الهابط الذي يسوق له الإعلام المأجور.

ووجّه الحية التحية للفلسطينيين قائلا: “كل التحية لأهلنا في القدس الذين يواجهون مخططات الاحتلال لتهويد المدينة، ولأهلنا في الضفة المتمردين على الطغيان”.

هنية يدخل المسجد الأقصى

من جهته قال الأسير المحرر محمود مرداوي في حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”: “عشنا اليوم جو القدس بأزقتها وشوارعها وباعتها ومقاهيها، وشعرت بمشاعر جياشة تجسد ما نتطلع له وما هو آت لا محالة”.

وأكد أن هذا النموذج التمثيلي الذي شيدته أنامل فلسطينية من قطاع غزة سيتحول واقعاً ويتجسد حقيقة، مشدداً على أن الكفاح المسلح والجهاد سيكون أحد أهم الوسائل لفتح بيت المقدس.

وأضاف: “هذا العمل نقلنا إلى الأمام، ورسم لنا نموذجاً شكل نقطة في مخيلة هذا الشعب من خلال هذا التصوير”، لافتاً إلى أن هذا العمل كان قريباً للواقع المعيش في القدس.

من جانبه أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس صلاح البردويل أن هذا العمل الفني يعكس اهتماماً خاصا من شبكة الأقصى وقيادتها بقضية القدس ومعاناة أهل المقدس الذين يدفعون ثمن صمودهم وبقائهم على ثرى المسجد الأقصى مدافعين عن كرامة الأمة العربية والإسلامية.

وقال البردويل خلال حديث خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام”: “هذا التمثيل والتجسيد الحي لمدينة القدس يعكس عشقاً حقيقيا في القدس، استطاع أن ينحت المدينة المقدسة بدقة بالغة وبكل ما بها من معالم تحاكي تماماً المشهد الذي ننتظر اليوم الذي نعود فيه إلى القدس”.

يذكر أن “بوابة السماء” درامي يحاكي واقع المقدسيين في مدينة القدس المحتلة وانتهاكات الاحتلال بحقهم.

ويسلط المسلسل الذي سيعرض في شهر رمضان الضوءَ على حجم الصمود والثبات الذي يسطره المقدسيون في وجه العنصرية الصهيونية بعد أن تخلى العرب عنهم.

وتخلل حفل الافتتاح مجموعة من الفقرات، والأناشيد والدبكة الشعبية.

Point شاهد الفيديو: 

مشاهدة الفيديو
الكلمات المفتاحية : #الاقصى #السنوار #حماس #مسلسل #هنية

Send this to a friend