تركيا تسير سفينة مساعدات إنسانية لغزة الاسبوع المقبل

تركيا تسير سفينة مساعدات إنسانية لغزة الاسبوع المقبل

أكد نائب رئيس الوزراء التركي فايسي قايناق، أن السلطات التركية ستحرك ثالثة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى قطاع الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه سيجري توزيعها على العائلات المحتاجة والأطفال في قبل عيد الفطر السعيد.

وأوضح قايناق، خلال لقائه بالسفير الفلسطيني لدى ، مصطفى فائد، الجمعة، أنها مساهمة من جانب والشعب التركي للتخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزه من جراء الحصار الظالم، مشدداً على دعم لجهود الرئيس محمود عباس ووقوفها إلى جانب فلسطين دائماً.

جاء ذلك، خلال لقاء السفير مصطفى بقايناق، حيث بحث الطرفان التعاون الثنائي بين البلدين، وسلم السفير الفلسطيني لبقايناق دعوة رسمية لزيارة فلسطين.

وناقش الجانبان، تطورات الأوضاع في فلسطين والصعوبات التي يواجهها أبناء الشعب الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية، إلى جانب الجهود السياسية التي يبذلها الرئيس لكسر الجمود القائم.

وتطرق اللقاء، إلى مستشفى خالد الحسن للأمراض السرطانية، وأهمية المشروع وفكرته والتحضيرات الجارية، والمراحل التي سيحتاجها.

وأشار مصطفى، إلى أن الباب مفتوح لكل الأفراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة في التمويل والتبرع لإنشاء هذا المستشفى.

وأطلع مصطفى، مضيفه على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين الموجودين على الأراضي التركية والذين جاؤوا إليها من سوريا والعراق، حيث أنهم يعيشون في ظروف صعبة، حيث يتم توزيع المنحة المالية التي صرفتها لهم الرئاسة والحكومة الفلسطينية، مشيراً إلى أنه يتم إلى جانب توزيع المنحة القيام بعمل إحصاء دقيق وتعداد شامل لكل اللاجئين الفلسطينيين على الأراضي التركية.

Send this to a friend