اخر التطورات بقضية الرواتب قبل العيد ...

اخر التطورات بقضية الرواتب قبل العيد …

طالب نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة ، فايز أبو عيطة، الفلسطينية، بصرف سلفة مالية لكافة الموظفين العموميين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الموظفون والناجمة عن الاحتياجات الاستثنائية لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد.
بدوره اعلن المتحدث باسم الحكومة ان عطلة الفطر ستبدأ من صباح السبت حتى مساء الأربعاء.

كما قررت الحكومة صرف نصف راتب للموظفين يوم الخميس، الذي سيكون اخر يوم دوام، بمناسبة حلول عيد الفطر الشعيد.

وشدد أبو عيطة، على أن الموظفين العموميين المنتسبين لحكومة الوفاق الوطني، وخاصة موظفي المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، يمرون بأزمة اقتصادية خانقة وظروف صعبة بسبب استقطاع ثلث رواتبهم خلال الأشهر الماضية.

وطالب أبو عيطة، بضرورة صرف السلفة المالية لكافة الموظفين العموميين على أن يتم حسمها بالنسبة لموظفي غزة من مستحقاتهم التي تم استقطاعها من رواتبهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية؛ حتى لا تنشأ للموظفين مشكلة مالية أصعب إذا تم حسمها من رواتبهم للشهر القادم.

وأكد أن الموظفين العموميين بالأجهزة الأمنية والوزارات الحكومية، يمثلون السياج الحامي للشرعية الوطنية والمشروع الوطني، مشدداً على حرص حركة فتح على حقوق أبنائها ووقوفها إلى جانبهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

يذكر أن مصدر مسؤول في وزارة المالية، أكد أنه حتى اللحظة لم تتضح الرؤية بخصوص صرف سلفة مالية أو راتب شهري للموظفين العموميين قبل عيد الفطر.

إن هذا الأمر لم يتم اتخاذ قرار رسمي بخصوصه، ولم يصل المالية برام الله أية أخبار تفيد بالصرف، مرجحًا بأن تتضح الصورة خلال الساعات القليلة المقبلة.

بدورها تحدثت بعض المصادر عن وجود نية لصرف سلفة قبل العيد حيث ذكرت مصادر مطلعة ان الحكومة ستصرف نصف راتب للموظفين العموميين صباح يوم الخميس القادم.

Send this to a friend