في غزة بدأوا يجهزون بيت المشهراوي فهو عائد ..

في غزة بدأوا يجهزون بيت المشهراوي فهو عائد ..

أفادت صادر مطلعة أن وفدا أمنيا فنيا من حركة حماس سيتوجه خلال الأيام القليلة القادمة إلى جمهورية مصر العربية للاجتماع بضباط أمنيين مصريين لبحث التطورات الحاصلة على الترتيبات الخاصة بتطبيق التفاهمات التي عقدت بين الجانبين خول مسالة ضبط الحدود ما بين ومصر.

الوفد سيتناول بالتفصيل قضايا مثل مواقع نقاط التفتيش والإضاءة وأين وصلت أعمال المنطقة العازلة على الحدود والتي بدأت بشكل رسمي قبل أيام.

وكانت حركة حماس قد نشرت قبل ايام صور وتقارير لمعدات ثقيلة تقوم بعمليات التجريف على طول الحدود مع قطاع غزة.

آليات لحماية الحدود

كما اتفقت كل من مصر وحركة حماس على تزويد الأخيرة بمركبات لضبط الحدود. وأفاد المصدر  أن مصر ستزود أجهزة الأمن في غزه ولأول مرة بـ 50 سيارة دفع رباعي لضبط الحدود.

وأضاف المصدر إن هناك اعمال صيانة لتجديد عمل خط الكهرباء البحري الواصل بين القطاع ومصر عبر البحر والذي تصل تكلفته إلى 160 مليون جنية .” وأشار المصدر إلى أنه تم تعبيد الطريق البري ما بين معبر رفح والضفة الغربية من سيناء.

عودة مشهراوي

اما على صعيد الاتفاق بين حركة حماس ودحلان فقد أوضح المصدر أن التجهيزات تجري على قدم وساق لعودة القيادي .

يذكر أن من ضمن الاتفاق ما بين تيار وحماس تعهد الأخيرة بالسماح لأنصار بالعمل بحرية في القطاع، فيما وجه الدعوة الى المشهراوي لزيارة القطاع والتي ستتم في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وأضاف المصدر أن التحضيرات جارية لاستقبال المشهرواي حيث يجري حاليا إعادة ترميم منزله وتأثيثه في منطقة حي التفاح في القطاع.

يذكر أن الاتفاق مع حماس يشمل أيضا عودة نواب «فتح» المحسوبين على التيار، وعددهم 15 نائباً تقريباً للمشاركة في جلسات المجلس التشريعي الذي يعقده نواب «حماس» في مدينة غزة وحدهم.

هذا وقال المصدر أنه من “الممكن زيارة مصري يأتي بصحبة المشهراوي للإشراف من جانبه على تطبيق الاتفاق”.

Send this to a friend