رشماوي ... الحكومة أحالت 6145 موظفاً مدنياً للتقاعد المبكر رداً على ممارسات حماس

رشماوي … الحكومة أحالت 6145 موظفاً مدنياً للتقاعد المبكر رداً على ممارسات حماس

أكد الناطق باسم الفلسطينية، طارق ، على أن الحكومة برام الله قررت إحالة في قطاع غزة، وذلك على عدم استجابة حركة حماس لمبادرة الرئيس نحو إنهاء الانقسام.

وقال رشماوي خلال اتصال هاتفي مع وكالة “خبر”، إن الحكومة قررت إحالة الموظفين المدنيين المذكورة أعداداهم للتقاعد المبكر في المحافظات الجنوبية، مبيّناً أن هذا الإجراء قد اتخذ نظراً لعدم استجابة “حماس” لرؤية ومبادرة الرئيس محمود عباس.

وأشار إلى أن الحكومة والقيادة الفلسطينية ستتخذ مزيداً من الإجراءات للرد على تفرد حركة “حماس” بقطاع غزة، والتعامل بنفسها على أنها سلطة الأمر الواقع، داعياً حماس إلى التوقف الفوري عن ممارساتها من أجل إخراج “غزة” من الظلام الذي أحل بها.

وأكد رشماوي على أن استمرار انقلاب حماس بغزة، سيؤدي إلى مزيداً من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، مطالباً حماس بالاستجابة لمبادرة الرئيس وأن تغلب المصلحة العليا للشعب الفلسطيني، من أجل تمكين القيادة والحكومة من تنفيذ خططها وبرامجها في القطاع.

وشدد على أن الإجراء الحالي الذي اتخذته الحكومة اليوم مرتبط باستجابة حركة “حماس” لرؤية الرئيس نحو إنهاء الانقسام، متعهداً بالعودة عن القرار في حال غلّبت حماس المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني، وتراجعت عن انقلابها بغزة.

الجدير ذكره أن حكومة الوفاق الوطني، قررت في جلستها اليوم الثلاثاء، إحالة “6145” موظفا من قطاع غزة إلى التقاعد المبكر، كإجراء مؤقت مرتبط بتخلي حركة حماس عن الانقسام، ووقف كافة خطواتها في هذا الإطار والتي تقود إلى الانفصال.

Send this to a friend