الحكومة: الراتب التقاعدي سيحتسب للموظفين حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها

الحكومة: الراتب التقاعدي سيحتسب للموظفين حسب الأنظمة والقوانين المعمول بها

أكد الناطق باسم الفلسطينية، طارق رشماوي، أن الذين قررت الحكومة الفلسطينية إحالتهم إلى التقاعد المبكر، حسب والقوانين .

وأوضح رشماوي، في تصريح خاص لـ “نبض الوطن”، أن الحكومة بدأت فعلياً بتطبيق القرار، وستعمل الجهات المختصة على إبلاغ الموظفين بالقرار، وفق ما هو معمول به في قانون التقاعد الفلسطيني.

وأضاف رشماوي، أن الحكومة تتعامل مع القرار وفق قانون الخدمة المدنية والأنظمة المعمول بها في السلطة الفلسطينية، مشدداً على أنه سيتم التعامل مع من تمت إحالتهم للتقاعد وفق اللوائح والأنظمة، وبما يضمن حقوقهم الوظيفية.

وكانت الحكومة الفلسطينية، قد قررت في اجتماعها الأسبوعي أول أمس الثلاثاء، إحالة 6145 من الموظفين المدنيين في قطاع غزة للتقاعد المبكر، لافتاً إلى أن القرار كإجراء مؤقت لحين حل حركة حماس اللجنة الإدارية في غزة.

وكان رشماوي، أكد في وقت سابق لـ “دنيا الوطن” أن الحكومة ستصدر توضيحًا حول الفئات التي سيطالها التقاعد المبكر بما فيها قطاعا الصحة والتعليم.

وقال رشماوي: “كل موظف أحيل للتقاعد سيتم إبلاغه بالقرار حسب القانون الفلسطيني والأنظمة المتبعة في التقاعد”، مبينًا أن قرار الحكومة جاء لتصويب الأوضاع ومرتبط بتعنت حماس وتكريسها للانقسام”.

يذكر، أن مصدراً فلسطينياً، كشف لـ “دنيا الوطن” قبل عدة أشهر، أن الخصومات ستستمر لمدة ثلاثة شهور، وبعد هذه الفترة، تقوم وزارة المالية بجدولة الموظفين إلى التقاعد، براتب معين، عبر برنامج مخصص لهذا الغرض، مبينًا أنه من غير المعروف، ما إذا كان التقاعد سيحسب على الراتب الأصلي، أم الراتب المخصوم.

Send this to a friend