هل منفذ الهجوم الالكتروني على إسرائيل فلسطيني من الخليل

هل منفذ الهجوم الالكتروني على إسرائيل فلسطيني من الخليل

ذكر موقع 360 الإسرائيلي ان شركات تكنولوجيا إسرائيلية مختصة في امن المعلومات اجرت عملية محاكاه للهجوم الالكتروني الذي تعرضت له مشافي إسرائيلية الاسبوع الماضي تشير الى احتمال ان يكون الهجوم من مدينة دون ان يتضح ان كانت دوافعه امنية وقومية ام شبيهة بالهاكرز الذين ينفذونها من اجل ابتزاز هذه المستشفيات.

يذكر ان عشرات الحواسيب في عدة مستشفيات إسرائيلية مركزية وكبيره انهارت بسبب هجوم الكتروني يوم الخميس الماضي وان شركات امن المعلومات اخذت نماذج من هذه الحواسيب وأجرت لها عملية محاكاة أظهرت ان مستشفيين تضررا من الهجمة وان الهجمة لم تكن مركز على المشافي فقط وقد تكون هناك مؤسسات أخرى قد استهدفت من الهجمة بالإضافة الى ان الفايروس من النوع المستخدم لجمع المعلومات والتجسس.

الموقع نقل عن الخبراء ان هناك مؤشرات قوية وانها تشير الى انه فلسطيني وانه ناشط في اطار عربي نتورط في هجمات الكترونية سابقة على وان نوع الفايروس الذي استخدم معروف لدى المختصين في وقد طور في العام 2015 وانه يدمر ذاته بشكل تلقائي بعد اختراق المنظومة التي يستهدفها.

احدى الشركات التي قامت بالفحص الذي شاركت به اهم شركات امن المعلومات الإسرائيلية قالت ان المهاجم قد يكون مواطن فلسطيني من الخليل.
ذكر موقع 360 الإسرائيلي ان شركات تكنولوجيا إسرائيلية مختصة في امن المعلومات اجرت عملية محاكاه للهجوم الالكتروني الذي تعرضت له مشافي إسرائيلية الاسبوع الماضي تشير الى احتمال ان يكون منفذ الهجوم فلسطيني من مدينة الخليل دون ان يتضح ان كانت دوافعه امنية وقومية ام شبيهة بالهاكرز الذين ينفذونها من اجل ابتزاز هذه المستشفيات. يذكر ان عشرات الحواسيب في عدة مستشفيات إسرائيلية مركزية وكبيره انهارت بسبب هجوم الكتروني يوم الخميس الماضي وان شركات امن المعلومات اخذت نماذج من هذه الحواسيب وأجرت لها عملية محاكاة أظهرت ان مستشفيين تضررا من الهجمة وان الهجمة لم تكن مركز على المشافي فقط وقد تكون هناك مؤسسات أخرى قد استهدفت من الهجمة بالإضافة الى ان الفايروس من النوع المستخدم لجمع المعلومات والتجسس. الموقع نقل عن الخبراء ان هناك مؤشرات قوية وانها تشير الى انه فلسطيني وانه ناشط في اطار عربي نتورط في هجمات الكترونية سابقة على إسرائيل وان نوع الفايروس الذي استخدم معروف لدى المختصين في إسرائيل وقد طور في العام 2015 وانه يدمر ذاته بشكل تلقائي بعد اختراق المنظومة التي يستهدفها. احدى الشركات التي قامت بالفحص الذي شاركت به اهم شركات امن المعلومات الإسرائيلية قالت ان المهاجم قد يكون مواطن فلسطيني من الخليل.

Send this to a friend