للنساء فقط : الأوقات المناسبة لإزالة شعر الجسم الزائد

للنساء فقط : الأوقات المناسبة لإزالة شعر الجسم الزائد

على اختلاف الوسيلة المتبعة لإزالة من ، سواء كانت ،الشمع أو الخيط، إلا أن نتائج تلك الوسائل التقليدية لا تدوم طويلاً، فسرعان ما ينمو الشعر مجددا على الوجه والجسم. بمجرد ظهور الشعر مجدداً، تشعر المرأة بالرغبة في إزالته من جديد. لكن مع ذلك، هناك بعض المختلفة التي يتحتم على النساء إزالة الشعر للظهور بمظهر مثالي لا يشوبه شائبة.

كيف تحددين الأوقات المناسبة لإزالة شعر الجسم الزائد؟ هذا ما سوف نوضحه لكِ من خلال المقال التالي.

1- بحسب الوسيلة المتبعة

يفضل البعض اختيار الحلاقة كوسيلة أساسية للتخلص من شعر الجسم الزائد، فهي وسيلة منزلية سهلة، سريعة وغير مؤلمة، كما تناسب من يعانون من حساسية تجاه الشمع. أما الشمع، فيفضله البعض أيضاً لتجنب خدوش أو الجروح الناتجة عن استخدام الشفرة، كما يعمل على تنعيم ويمنح نتائج تدوم لفترات أطول. الخيط هي الوسيلة الأنسب لإزالة الشعر الزائد من الوجه وليس الجسم.
بمجرد اختيار الوسيلة المناسبة، يمكنكِ بسهولة تحديد الفترة الكافية لإزالة الشعر الزائد من الجسم. لكن احرصي على عدم الإفراط في إزالة الشعر باستخدام الحلاقة لتجنب تهيج الجلد واحمراره يكفي استخدامه مرة واحدة كل أسبوعين. أما بالنسبة للشمع، يمكنكِ استخدام تلك الطريقة مرة واحدة شهرياً لضمان أفضل النتائج. يستخدم الخيط أيضاً مرة واحدة كل شهر لإزالة شعر الوجه الزائد.

2- قبل المناسبات الهامة والاحتفالات

عملية إزالة الشعر الزائد هي بمثابة جزء هام من الاستعدادات الجمالية التي تسبق المناسبات الهامة كالأعياد أو الاحتفالات الخاصة كحفل الزفاف والأعراس. لذلك، تحتاجين لتنظيم معدل إزالة الشعر الزائد من الجسم، كي تتمكني من إزالته قبل مناسباتك الخاصة تماما، فيبدو مظهرك الخارجي أكثر انتعاشاً وحيوية. أيا كانت خططك المسبقة لارتداء فستان معين، تأكدي أولاً من إزالة شعر الجسم الزائد.

3- في الحالات الطارئة

لا يمكن بأي حال من الأحوال التنبؤ بنمو الشعر على الجسم. قد يحدث ذلك نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية أو نتيجة للقيام ببعض الأنشطة البدنية، فيظهر الشعر بشكل مفاجئ. في تلك الحالة، عليكِ القيام بإزالة الشعر الزائد لتجنب المواقف المحرجة والطارئة. يمكن استخدام الحلاقة كوسيلة سريعة لإزالة الشعر وتجنب الشعور بالقلق والانزعاج، لكن إن توافر لديكِ الوقت الكافي فيمكنكِ استخدام الشمع للحصول على نتائج أفضل.

4- بحسب توصيات الخبراء

يرتبط معدل نمو الشعر ارتباطاً مباشراً بنوع بشرتك. لدى خبراء العناية بالجلد أو خبراء صالونات التجميل الخبرة الكافية مع أنواع البشرة المختلفة واحتياجات كل منها. يمكنكِ استشارة خبراء العناية بالجلد لتحديد الوقت المناسب لإزالة الشعر للحصول على أفضل النتائج. فيمكن للخبراء تحديد نوع بشرتك، الوسيلة الأفضل لإزالة الشعر والتي تلائمكِ مع تحديد أفضل الأوقات لإزالة الشعر كي تتمكني من الحصول على أفضل النتائج مع تقليل نمو الشعر مجدداً.

5- بحسب أماكن الجسم المختلفة

خطة إزالة الشعر تعتمد اعتمادا كلياً على الجزء الذي ترغبين في إزالة الشعر منه من الجسم. على سبيل المثال، تحتاج الحاجبين والوجه لإزالة الشعر بشكل أكبر من منطقة البيكيني . من ناحية أخرى، تحتاج المناطق الحساسة من الجسم لإزالة الشعر بمعدل أقل من باقي الجسم، فيكون الجلد في تلك المناطق أكثر رقة، مما قد يتعرض للتلف سريعاً.

Send this to a friend