بشرى سارة لمن لم يحالفهم الحظ في أداء فريضة الحج هذا العام

بشرى سارة لمن لم يحالفهم الحظ في أداء فريضة الحج هذا العام

أبلغت وزارة السعودية، وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس مساء السبت، بأنها ستزيد حصة فلسطين من الحجاج بألف حاج إضافي لهذا العام، ليصبح العدد الإجمالي 7600، موزعين بين الضفة وقطاع غزة، ليضاف إلى ذلك مكرمة خادم الحرمين الشريفين لـ 1000 أسرة شهيد، موضحاً أن 500 للضفة الغربية، ومثلهم لقطاع غزة.

وقال ادعيس في مؤتمر صحفي عقده في مقر إقامته في المدينة المنورة: “خصصت وزارة الأوقاف 40 % من هذه الحصة للحجاج المسجلين من أهلنا في القدس عملاً بتوجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والنسبة المتبقية سيتم توزيعها بالعدالة على محافظات الوطن بشكل كامل حسب النسبة والتناسب”.

وأكد ادعيس، أن وزارته عندما أبلغت بخبر الزيادة، شكلت الأطقم الفنية العاجلة للتعامل مع العدد، لافتاً إلى أن ذلك يحتاج إلى جهد كبير.

وقال: “وزارة الأوقاف عندما أبلغت بهذا العدد، سارعت بإنشاء غرفتي عمليات إحداهما في مكة المكرمة بالسعودية وهي الآن تعمل على إيجاد السكن، والثانية في الضفة الغربية من أجل اعتماد الأسماء التي ستستفيد من هذه الزيادة”.

وأضاف: “وزارة الأوقاف اشترطت للتعامل مع هذا العدد عدة شروط، الأول أن الوزارة ستعتمد رسوم تبلغ 2500 دينار أردني لكل حاج تحت الحساب، والثاني أن الألف حاج الذين تم زيادتهم سيسافرون جواً نظراً لضيق الوقت، والثالث أن السفر سيكون إلى مكة المكرمة فقط”.

يشار إلى أن كافة حجاج فلسطين، وصلوا الأراضي المقدسة، حيث وصل أمس الفوج الأخير من الحجاج إلى السعودية، وفقًا لما ذكرته وزارة الأوقاف.

Send this to a friend