تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

بيان هام من النائب العام بخصوص قضية الاحتيال التي تعرض لها أحد البنوك في رام الله

أصدر النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم قرارا بمنع نشر اية تصريحات اعلامية او اية أخبار تتعلق بقضية تداولتها...
Review: 5 - "بيان هام من النائب العام بخصوص قضية الاحتيال التي تعرض لها أحد البنوك في رام الله" by , written on 01-10-2017
أصدر النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم قرارا بمنع نشر اية تصريحات اعلامية او اية أخبار تتعلق بقضية تداولتها...
بيان هام من النائب العام بخصوص قضية الاحتيال التي تعرض لها أحد البنوك في رام الله  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

أصدر النائب العام المستشار د. أحمد براك، اليوم قرارا بمنع نشر اية تصريحات اعلامية او اية أخبار تتعلق بقضية تداولتها بعض المواقع الاخبارية ووكالات الانباء مؤخرا تتعلق بتعرض احد العاملة في فلسطين لعملية من قبل أحد رجال الاعمال.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، وصل وطن مساء اليوم الأحد :”يمنع النشر في القضية أعلاه تحت طائلة المسؤولية وعرقلة سير العدالة، كون ذلك يؤثر على مجريات التحقيق وسير الاجراءات وجمع الادلة، وصولا الى الحقيقة ولابعاد التحقيقات عن المؤثرات الاعلامية والرأي العام، حيث أن النيابة العامة قد باشرت اجراءات التحقيق في القضية فور وقوع الحادثة”.

وأضاف البيان أن “النيابة العامة حال الانتهاء من التحقيقات ولأهمية القضية للرأي العام سوف تصدر بيانا بقرار التصرف في التحقيقات”.

ولاتزال ظروف عملية الإحتيال على البنوك الثلاثة غامضة، رغم إعلان عائلة رجل الأعمال المتهم عودة إبنها من اسبانيا، وعزمها كشف شخصيات متورطة في القضية.

وقال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات ”، إن رجل الاعمال محمد بهجت النبالي عاد الى فلسطين وموجود الان في القدس كونه يحمل هوية مقدسية لذلك لم يتم سماع اقواله بعد ولا تزال عمليات التحقيق في القضية متواصلة.

وكانت الشرطة قد أكدت تلقيها شكوى من احد البنوك بقيام شخص بعملية نصب واحتيال بمبلغ 28 مليون قبل ايام حيث ظهر اسم رجل الاعمال كطرف اساسي في القضية.

وفي بيانها قالت العائلة انها “تملك براهين تثبت ان اطراف عدة مسؤولة عن قضية سرقة البنوك لكنها ستضطر الى التحفظ عليها حتى نهاية التحقيق وأن نجلها سافر الى الخارج بهدف ملاحقة أحد المتورطين في القضية وليس هربا من العدالة”.

بيان عائلة النبالي

“بسم الله الرحمن الرحيم: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾

نحن عائلة الشاب رجل الاعمال محمد بهجت النبالي، وآل النبالي في بير نبالا، نعلن اننا لا نتنصل من مسؤوليتنا تجاه الموضوع الذي اثير مؤخرا حول ورود اسم ابننا رجل الاعمال محمد، في القضية المتعلقة بسحب اموال من بعض البنوك ، واننا اليوم نعلن مسؤوليتنا بعد وصول ابننا محمد الى ارض الوطن سالما قادما من اوروبا عن بعض حيثيات القضية، خاصة ان التحقيقات لا تزال جارية في الموضوع، وانه تم الكشف عن عدة اطراف وافراد مسؤولين عن القضية المشار اليها، ونحن نتحفظ على ذكر اسماءهم، ولدينا من الدلائل والبراهين التي تدين الاطراف المسؤولة عن القضية لكننا سننتظر نهاية التحقيق.

وفي هذا السياق، نحن نؤكد هنا انه عند وقوع عملية الاحتيال على ابننا محمد، فقد توجه السيد بهجت النبالي الى كافة الجهات المختصة قانونيا وعشائريا واثبت لهم بالبراهين والدلائل ان محمد لم يهرب وانه سيعود الى ارض الوطن، وهنا نوضح ان محمد النبالي خرج بارادته من ارض الوطن الى اوروبا كي يلاحق أحد المتورطين في القضية؛كما ان محمد تعرض هناك لمحاولة تصفية اثناء تواجده في أوروبا”.

المصدر : راية

 

بيان هام من النائب العام بخصوص قضية الاحتيال التي تعرض لها أحد البنوك في رام الله