تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

الحية يزف بشريات سارة للشعب الفلسطيني

أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس خليل الحية، على أننا جادون في إحراز تقدم ونجاح في ملف المصالحة، يضاف...
Review: 5 - "الحية يزف بشريات سارة للشعب الفلسطيني" by , written on 11-10-2017
أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس خليل الحية، على أننا جادون في إحراز تقدم ونجاح في ملف المصالحة، يضاف...
الحية يزف بشريات سارة للشعب الفلسطيني  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس خليل ، على أننا جادون في إحراز تقدم ونجاح في ملف المصالحة، يضاف لحوارات الأمس، وذلك على طريق إنهاء الخلافات العالقة وتمكين الحكومة من ممارسة مهامها في غزة.

وقال الحية خلال فيديو نشر له اليوم الأربعاء، إننا نسعى لوجود حكومة ومنظمة واحدة وانتخابات ينافس بها الشعب الفلسطيني بكل شفافية وقوة.

ويذكر أن مصادر مطلعة قالت إن النقاشات بين حركتي وفد حماس وفتح في العاصمة المصرية “القاهرة” تركزت في اليوم الثاني من الحوارات الجارية على ملفي الموظفين والمعابر.

ووصفت المصادر أن المباحثات لليوم الثاني بين وفدي حماس وفتح امتازت بـ”الإيجابية والسلسة”، خاصةً فيما يتعلق بـ”ملف الموظفين” الذي شَهِدَ مرونة عالية من قبل الحركتين، مؤكدةً ان حل الملف سيكون على قاعدة العدالة الوظيفية، وعدم حرمان أي شخص من وظيفته العمومية.

وذكرت المصادر أن المحادثات الجارية في القاهرة لم تتطرق -حتى اللحظة- لملف حكومة الوحدة، وتفعيل المنظمة، مشيرةً الى أن الأسبوع المقبل سيشهد طرح باقي الملفات بحضور الفصائل.

وشددت المصادر أن الوسيط المصري يبذل جهوداً جبارة لإنجاح المصالحة، وان الأمور تتجه نحو الحل الكامل على طريق التوافق على جميع الملفات.

وكشفت المصادر أن جهات عديدة تحاول التشويش على المصالحة الفلسطينية وعلى مباحثات الوفود في القاهرة من خلال نشر الشائعات الكاذبة والخاطئة، لخدمة أجندة طرف معين.

Send this to a friend