نبض الوطن تكشف السنوار قد يكون الهدف التالي للاغتيال ..والسبب اتصال التهديد عبر الهاتف قبل ايام

نبض الوطن تكشف السنوار قد يكون الهدف التالي للاغتيال ..والسبب اتصال التهديد عبر الهاتف قبل ايام

اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الاحتلال الاسرائيلي وعملائه بالوقوف وراء محاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت اللواء توفيق ابو نعيم ظهر اليوم في وسط قطاع غزة.

وقال هنية خلال زيارته لابو انعيم في مشفى الشفاء بغزة “هذه الأيادي الاثمة التي امتدت ستصل اليها يد العدالة الفلسطينية ونعتقد ان الاحتلال واعوانه هم الذين يتحملون مسؤولية هذه الجريمة النكراء مضيفا ” مخطئ من يعتقد ان هذه الجرائم ايا من كان يقف وراءها يمكنان يثنيا عن طريقنا نحو تحرير الارض”.

ودعا هنية الرئيس محمود عباس الى سرعة اتمام المصالحة الفلسطينية وتنفيذ كل الاستحقاقات المطلوبة لانجاز المصالحة من اجل تحصين الجبهة الداخلية.

وكشفت  مصادر خاصة  في نبض الوطن من داخلية غزة بان اللواء توفيق ابو نعيم كان قد تلقي تهديد عبر الهاتف قبل عدة ايام من جماعة في ادلب بسبب استمرار اعتقال عدد من عناصر التنظيم في غزة علي يد حماس علي راسهم المدعو حازم الاشقر التهديدات تشمل ايضا يحيي   و قد اعدت لتنفيذ سلسلة ضربات ارهابية في غزة خلال المرحلة القادمة .

وكان مدير عام قوى الأمن الداخلى فى غزة، اللواء توفيق أبونعيم، نجا من محاولة فاشلة ،بالقرب من مسجد ابو الحصين بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة ” سما” ، ان ابو نعيم اصيب في تفجير ” لغم لاصق” زرع في سيارته الخاصة ،اصيب على اثرها بعدة شظايا في القدمين والظهر.

وذكر مصدر امني أن أبو نعيم كان يهم بفتح باب سيارته قرب مسجد الإحسان عقب صلاة الجمعة، عندما وقع انفجار أدى لإصابته بشظايا ووصفت حالته بالطفيفة.

ووصلت إلى مكان الانفجار قوات أمنية وشرطية كبيرة، وشرعت في أعمال البحث والتفتيش، وفتح تحقيق في الحادث.

وفي وقت لاحق اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية اياد البزم تعرض اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي لمحاولة اغتيال فاشلة، ظهر اليوم الجمعة وسط قطاع غزة,

وقال البزم ان اللواء ابو نعيم اصيب بجراح متوسطة إثر تعرض سيارته لتفجير بمخيم النصيرات وسط قطاع ة غزة .

وقال البزم ان اللواء بخير ويتلقى العلاج في المستشفى .

في سياق متصل، تمكن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية ، من زيارة اللواء توفيق ابو نعيم في مجمع الشفاء الطبي للاطمئنان على حالته الصحية.

واستنكر هنية العمل الجبان الذي استهدف اللواء ابو نعيم بعد خروجه من من صلاة الظهر في مسجد ابو الحصين بالنصيرات وسط قطاع غزة