الان بدأ صرف الرواتب في البنوك .. والحمد الله يتخذ الموقف الاول بخصوص موظفي غزة

الان بدأ صرف الرواتب في البنوك .. والحمد الله يتخذ الموقف الاول بخصوص موظفي غزة

بدأت البنوك الفلسطينية بصرف الرواتب لموظفي السلطة اليوم الخميس  ..

وكان أعلن مدير عام الرواتب في وزارة المالية والتخطيط عبد الجبار سالم عن صرف الموظفين العموميين عن شهر تشرين الأول/ أكتوبر يوم  الخميس عبر البنوك.

ولم تعط المالية أي معلومات بخصوص الخصومات التي طالت موظفي السلطة منذ نيسان/ أبريل الماضي.

وكان نقيب الموظفين عارف أبو جراد قال في وقت سابق : إنه غير معروف إذا ما ماكانت الرواتب ستكون مقرونة بخصومات، مع أن الأقرب أنها ستصدر بخصومات.

وأضاف أبو جراد، أنه منذ بدء الخصومات في شهر نيسان الماضي، والكشوفات محجوبة تماماً عن وزارة المالية بغزة “التي تتبع للسلطة”، فلا يمكن لأي موظف أن يعرف ماهو راتبه أو الخصومات التي اقتصت منه، أو حتى جلب استمارة راتبه، فقط الطريقة الوحيدة التي يعرف بها راتبه هي ليلة صرف الراتب عبر رسالة جوال من البنك.

بدوره ترأس رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الخميس، في رام الله، اجتماعا للجنة الإدارية القانونية التي شكلتها لبحث شؤون موظفين قطاع غزة، عقب اتفاق المصالحة الوطنية الذي وقعته حركتي فتح وحماس في القاهرة.

واستعرضت اللجنة الخطط والآليات الجاري العمل بها لإنجاز ملف الموظفين، وأكد رئيس الوزراء أهمية تنفيذ المصالحة الوطنية على أرض الواقع، وانجاز كافة الملفات التي تم الاتفاق عليها وفق الأنظمة والقوانين، بما يعمل على النهوض بمختلف القطاعات التي تمس احتياجات المواطنين في قطاع غزة، في سبيل التخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي المستمر منذ أكثر من 10 أعوام.

 

 

 

Send this to a friend