تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

السعودية تريد نزع سلاح القسام !!

كشف مسؤول في السلطة الفلسطينية عن أن السعودية عبرت عن دعمها لشرط رئيس السلطة محمود عباس بنزع سلاح المقاومة في...
Review: 5 - "السعودية تريد نزع سلاح القسام !!" by , written on 14-11-2017
كشف مسؤول في السلطة الفلسطينية عن أن السعودية عبرت عن دعمها لشرط رئيس السلطة محمود عباس بنزع سلاح المقاومة في...
السعودية تريد نزع سلاح القسام !!  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

كشف مسؤول في الفلسطينية عن أن عبرت عن دعمها لشرط رئيس السلطة عباس بنزع المقاومة في قبيل الشروع بتطبيق اتفاق المصالحة الموقع في .

وأضاف المسؤول لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن الموقف الرسمي السعودي منسجم بشكل كامل من موقف السلطة فيما يتعلق باستلام الحكومة لمهامها في قطاع غزة وضرورة تسليم الأحهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية مقاليد الحكم على الجانب الأمني في القطاع وتفريغ أيدي المقاومة من سلاحها.

وأشارت “هآرتس” أن “هذه المسألة بالنسبة لحماس ليست على جدول الأعمال”.

وأوضحت الصحيفة، أن “الدعم السعودي جاء على خلفية الخلاف الذي ظهر بين وفتح حول تطبيق اتفاق المصالحة، وبشكل خاص في مسألة السيطرة على المعابر في القطاع من قبل السلطة الفلسطينية، وأيضا بسبب عدم التوافق على الترتيبات الأمنية الجارية ودور أجهزة الأمن الفلسطينية”.

وقال إن “الحاجة لتنسيق المواقف مع السعوديين حيوي للغاية، إذ إن تنسيقا كهذا معناه تنسيقا مع معظم دول الخليج التي يمكنها أيضا أن توفر شبكة أمان اقتصادية للسلطة”.

وأوضحت “هآرتس” أن “الفلسطينيين يحذرون من عرض التنسيق مع السعودية كرد على التقارب بين حماس وحزب الله وإيران.. ومع ذلك، لم تخف السلطة أن التنسيق مع السعودية يمنح عباس دعما سياسيا واقتصاديا حيويا”.

وأشار المسؤول إلى أن محادثات عباس مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ركزت على ثلاث نقاط هي: دعم المصالحة ودعم موقف عباس من مسألة سلاح المقاومة، والمساعدات الاقتصادية، منوها إلى أن السعودية طلبت من عباس أن تقوم كل تسوية سياسية وإقليمية على أساس مبادرة السلام العربية، دون أي تغيير”.

Send this to a friend