اخيراً فتح المعبر .. وعبر من عبر

اخيراً فتح المعبر .. وعبر من عبر

فتحت السلطات المصرية اليوم السبت، على الحدود المصرية الفلسطينية لسفر الحالات الانسانية لأول مرة منذ عشر سنوات بوجود ضباط وعناصر امن تابعين لحكومة الوفاق الفلسطينية.

وقررت فتح المعبر لثلاثة ايام لسفر الطلبة واصحاب الاقامات والمرضى، وذلك لحين الوصول لفتح المعبر بشكل دائم وفق اتفاقية 2005 التي تنص على وجود السلطة الفلسطينية ومراقبين اوربيين.

وانتشر المئات من افراد الامن التابعين للسلطة الفلسطينية داخل صالات وساحات معبر رفح وهم يرتدون الزي الرسمي للسلطة الفلسطينية لاستقبال المسافرين.

ووصل المئات من الفلسطينيين الى صالة الشهيد ابو يوسف النجار في مدينة خانيونس ليستقلوا الحافلات الى معبر رفح بناء على اتفاق بين السلطة الفلسطينية ووزارة الداخلية في غزة ينص على التزام ادارة المعبر الجديدة بكشوفات السفر القديمة لحين الانتهاء منها.

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة ان كشف المسافرين المقرر سفرهم اليوم السبت هو ذات الكشف الذي كان مقرر سفرهم يوم 16 من شهر أكتوبر الماضي حين أُعلن عن فتح المعبر ثم تم إلغاؤه للظروف الأمنية في سيناء.

وكان اللواء وصل الى قطاع غزة في زيارة قصيرة التقى فيها قيادة حماس لوضع الترتيبات الاخيرة لفتح معبر رفح.

اعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني كشف المسافرين المقرر سفرهم يوم  السبت عبر معبر رفح.

ونوهت الوزارة إلى أن هذا الكشف هو ذات الكشف الذي كان مقرر سفرهم يوم 15 من شهر أكتوبر الماضي حين أُعلن عن فتح المعبر ثم تم إلغاؤه للظروف الأمنية في سيناء.

ودعت الوزارة المواطنين الواردة أسماؤهم في الكشف التوجه صباح السبت إلى صالة أبو يوسف النجار بخانيونس الساعة 05:00 صباحاً لتسهيل سفرهم.

وفيما يلي كشف الاسماء:

للاطلاع على القائمة، انقر هنا

Send this to a friend