تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

دحلان للرئيس عباس… لا ينبغي التفريط بها .. ماذا يقصد ؟

قال القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، للرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر فيسبوك: "أقول للأخ أبو مازن هذه لحظات...
Review: 5 - "دحلان للرئيس عباس… لا ينبغي التفريط بها .. ماذا يقصد ؟" by , written on 12-12-2017
قال القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان، للرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر فيسبوك: "أقول للأخ أبو مازن هذه لحظات...
دحلان للرئيس عباس... لا ينبغي التفريط بها .. ماذا يقصد ؟  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

قال القيادي المفصول من حركة فتح، محمد ، للرئيس الفلسطيني محمود عبر فيسبوك: “أقول للأخ أبو مازن هذه لحظات تاريخية واستثنائية لا ينبغي بها تحت وهم سلام مزيف تبشر به واشنطن لتفريغ مواقفنا ومواقف المجتمع الدولي من جدواها ومحتواها”.

وأضاف دحلان: “أعزم وأحسم أمرك لتصنع تاريخاً جديداً، وستجدنا معك وخلفك ندعم قرارك المنشود بكل ما أوتينا من قدرات وعزائم”، وذلك رداً على قرار الرئيس الأمريكي اعتبار القدس عاصمةً لإسرائيل.

وأشار إلى أن قرار ترامب حول القدس اعطى نتائج عكسية تماماً وأنه بين ليلة وضحاها عادت القضية إلى قمة إهتمامات العالم، منوهاً إلى أن محاولة المساس بملف القدس أعادت شحن عقول ومشاعر الأجيال الجديدة بجذور وأصل الحقيقة بعد مرحلة من الركود والجمود والإهمال .

واستطرد: “الواقع الجديد يفرض علينا والتحرك بتعقل وحكمة لمضاعفة الحراك الشعبي السلمي الى جانب السياسي والدبلوماسي المكثف مع ضرورة الإمتناع التام عن استخدام السلاح في هذه المواجهة، لتجنب الإنجرار وراء مخططات الإحتلال الرامية الى تأجيج دوامة عنف جديدة تغطي بها هزيمة قرار ترامب .

وطالب دحلان بالعمل على انهاء الإنقسام الوطني نهائيا و بكل مظاهره وظلمه، والتحلل من اتفاق أوسلو وكل مترتباتها القانونية والسياسية والأمنية، مؤكداً على ضرورة إعلان فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية دولة تحت الإحتلال و عوة كافة الأشقاء والأصدقاء للإعتراف رسمياً بها وفقاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 67/19 لسنة 2012.

الكلمات المفتاحية : #التفريط #دحلان #عباس