تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

فيسبوك تعطي أولوية لوسائل الإعلام “الجديرة بالثقة”

بعد إعلانه الأسبوع الماضي عن إستراتيجية جديدة لفيسبوك تتعلق بكيفية ظهور المنشورات في صفحة آخر الأخبار (news feed) أعلن الرئيس...
Review: 5 - "فيسبوك تعطي أولوية لوسائل الإعلام “الجديرة بالثقة”" by , written on 22-01-2018
بعد إعلانه الأسبوع الماضي عن إستراتيجية جديدة لفيسبوك تتعلق بكيفية ظهور المنشورات في صفحة آخر الأخبار (news feed) أعلن الرئيس...
فيسبوك تعطي أولوية لوسائل الإعلام "الجديرة بالثقة"  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

بعد إعلانه الأسبوع الماضي عن إستراتيجية جديدة لفيسبوك تتعلق بكيفية ظهور المنشورات في صفحة آخر الأخبار (news feed) أعلن التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغعن الخطوة التالية وهي إعطاء الأولوية لمشاركات وسائل الإعلام “الجديرة بالثقة”.

ويتعلق التحديث الخاص بخدمة آخر الأخبار الخاصة بالمستخدم بالحد من ظهور المشاركات التي تنشرها الصفحات العامة والشركات لإفساح المجال أمام مشاركات الأصدقاء وأفراد العائلة.

وقال زوكربيرغ في منشور على صفحته بفيسبوك إن الشركة -التي تملك أكثر من ملياري مستخدم شهريا- ستستخدم استطلاعات الرأي لتحديد ترتيب وسائل الإعلام من حيث الثقة، وذلك في إطار سعيها المتواصل لمكافحة “الإثارة” و”الأخبار المضللة”.

وأضاف مؤسس فيسبوك أنه بداية من الأسبوع المقبل ستعطي خدمة البث الإخباري -وهي المنتج المحوري للشركة- أولوية “للأخبار ذات الجودة العالية” على المصادر الأقل جدارة.

وكتب يقول “هناك الكثير من الإثارة والمعلومات المضللة والاستقطاب في اليوم”. وأضاف “تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا لم نعالج هذه المشاكل تحديدا فسينتهي الأمر بتضخيمها”.

وأوضح أن كم الأخبار على فيسبوك سيتقلص بشكل عام إلى نحو 4% من محتوى خدمة البث الإخباري مقارنة بـ5% حاليا، مؤكدا أن المؤسسات الإخبارية “الأكثر موثوقية” ستحظى بترقية في صفحة آخر الأخبار مقابل المؤسسات الأخرى الأقل جدارة.

وسيبدأ تنفيذ هذا البرنامج الجديد في الولايات المتحدة أولا قبل أن يعمم على بقية دول العالم، وهو يأتي ضمن إستراتيجية فيسبوك لعام 2018 التي تركز على “ضمان أن الوقت الذي نمضيه على فيسبوك قضي بشكل جيد”.

يذكر أن تصريحات زوكربيرغ الأسبوع الماضي كانت ذات تأثير سلبي على قيمة الشركة، حيث خسر مؤسس فيسبوك ما يقارب 3.3 مليارات دولار خلال ساعات قليلة من نشر تلك المعلومات، وذلك بسبب انخفاض سعر سهم الشركة في سوق الأوراق المالية.

Send this to a friend