الكشف عن تفاصيل اجتماع قيادة حماس بالفصائل الفلسطينية في غزة

الكشف عن تفاصيل اجتماع قيادة حماس بالفصائل الفلسطينية في غزة

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، محمود خلف: إن حركة مع الفصائل في قطاع ، جاء لإطلاعهم على زيارة وفد الحركة إلى القاهرة، التي ركزت على موضوع المصالحة.

وأوضح خلف، في تصريح صحفي وصل “دنيا الوطن” نسخة عنه، أن الاجتماع تناول سبل إحياء اللجنة الثلاثية للمصالحة، والمكونة من رئيس حماس بغزة يحيى السنوار، ومسؤول ملف المصالحة بحركة فتح، وممثل عن جهاز المخابرات المصرية، بالإضافة إلى أحد المشاركين من الأمم المتحدة.

وأضاف: “بحث الاجتماع الإجراءات التي تنفذها وزارة الداخلية في قطاع غزة، لتأمين الحدود المصرية الفلسطينية، وضمان سلامتها من أي اعتداءات”.

واجتمعت قيادة حركة حماس، برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، عصر أمس الاثنين، بقيادات فصائل العمل الوطني والإسلامي، وعدد من الكتاب والمحللين السياسيين، لإطلاعهم على نتائج زيارتها الأخيرة إلى مصر ومستجدات المصالحة.

وأنهت حماس الأسبوع الماضي زيارة للقاهرة، وقالت في بدايتها: إنها تأتي “ضمن ترتيبات مسبقة، وفي إطار جهودها للتشاور مع مصر للتخفيف عن سكان قطاع غزة، وحل أزماته المختلفة، والتي أوصلت القطاع إلى حافة الهاوية”.

ويُجري الوفد الأمني المصري المُكلف بمتابعة المصالحة في قطاع غزة، لقاءاته مع الفصائل والوزراء، لتطبيق اتفاق المصالحة، الذي وقع في القاهرة منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بين حركتي فتح وحماس.

Send this to a friend