تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

الليكود: نتنياهو لا يرغب في انتخابات مبكرة

قالت مصادر في الليكود انه من المتوقع أن يطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن يتعهد شركاؤه علنا بالبقاء في...
Review: 5 - "الليكود: نتنياهو لا يرغب في انتخابات مبكرة" by , written on 13-03-2018
قالت مصادر في الليكود انه من المتوقع أن يطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن يتعهد شركاؤه علنا بالبقاء في...
الليكود: نتنياهو لا يرغب في انتخابات مبكرة  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

قالت مصادر في انه من المتوقع أن يطالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين بأن يتعهد شركاؤه علنا بالبقاء في الائتلاف حتى نوفمبر 2019 كشرط لاستمرار الحكومة الحالية.

واضافت القناة الثانية ان نتنياهو سوف يفعل ذلك من أجل منع شركائه من الاستقالة في حال توجيه لائحة اتهام ضده قبل بداية العام المقبل. ووفقاً للمصادر ، يعتزم رئيس الوزراء أيضاً المطالبة بحل متفق عليه لمشروع قانون التجنيد الذي سيمر في قراءة ثالثة.

ويجتمع نتانياهو الليلة مع رؤساء الاحزاب الائتلافية سعيا لإيجاد حل للأزمة الناشئة عن مشروع قانون التجنيد. وقالت مصادر مقربة من رئيس الوزراء إنه سيدعو رؤساء الأحزاب إلى إبداء المرونة وسيؤكد أنه لا يرغب في تبكير موعد لانتخابات.

وهناك حاليا احتمالين لاجراء انتخابات تقول القناة الثانية، الأول هو أن يحل نتنياهو الكنيست، لكن هذا الاحتمال ليس من المتوقع أن يحدث ، لأنه سيتعين على نتنياهو حينئذ أن يجند شراكة حتى لا ينجح شخص آخر في تشكيل حكومة في غضون ثلاثة أسابيع.

الخيار الثاني هو قانون حل الكنيست ، الذي يتم اختياره في الوقت المحدد ، ولكن في الوقت الحالي لا يوافق جميع الشركاء باستثناء ليبرمان على انتخابات في يونيو. وبالتالي أصبحت المفاتيح الآن في يد نتنياهو.

في الوقت الحالي ، ليس من الواضح ما الذي سيفعله نتنياهو، لكن مساعدوه يقولون: “إنه لا يريد إجراء انتخابات ولا ينسق مع ليبرمان”. لقد أوضح نتنياهو أنه يريد استمرار وجود الحكومة حتى عام 2019. وعلى أي حال ، لن يوافق بينيت و كاحلون على تقديم تعهد بأنهما لن يستقيلا إذا تم تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو ، وحتى الآن لم يتم طرحها.

الكلمات المفتاحية : #الليكود #انتخابات #مبكرة #نتنياهو

Send this to a friend