تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

زلزال في البيت الابيض ترامب قلب السي اي ايه والخارجية …

قرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب طرد احد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية من وظيفته الثلاثاء بسبب تصريحاته حول اقالة وزير...
Review: 5 - "زلزال في البيت الابيض ترامب قلب السي اي ايه والخارجية …" by , written on 13-03-2018
قرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب طرد احد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية من وظيفته الثلاثاء بسبب تصريحاته حول اقالة وزير...
زلزال في البيت الابيض ترامب قلب السي اي ايه والخارجية ...  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

قرر الرئيس الاميركي دونالد ترامب طرد احد كبار المسؤولين في وزارة الخارجية من وظيفته بسبب تصريحاته حول اقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون التي بدت متعارضة مع رواية البيت الابيض.

وصرح وكيل وزارة الخارجية المقال ستيف غولدشتاين لوكالة فرانس برس “لقد كان (عملي في الوزارة) اعظم شرف في حياتي، وانا ممتن للرئيس ولوزير الخارجية على هذه الفرصة، واتطلع للحصول على فترة راحة”.

وأعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب إقالة وزير الخارجية ريكس تيلرسون من منصبه، وتعيين مدير وكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو وزيرا للخارجية خلفاً له.

وجاء ، في تغريدة عبر تويتر أكد فيها ترامب أن بومبيو سيصبح وزيراً للخارجية الأميركية شاكراً تيلرسون على خدماته.

وعيّن ترامب جينا هاسبل أول امرأة على رأس وكالة الاستخبارات المركزية.

وأعلن مسؤول أميركي أن ترامب اراد تشكيل فريق جديد قبل المفاوضات مع كوريا الشمالية.

وأوضح ترامب “كنا متفقين بشكل جيد لكن اختلفنا حول بعض الامور”، مضيفا “بالنسبة الى الاتفاق النووي الايراني اعتقد انه رهيب بينما اعتبره تيلرسون مقبولا واردت إما الغاءه او القيام بأمر ما بينما كان موقفه مختلفا بعض الشيء، ولذلك لم نتفق في مواقفنا”.

وأعلن مسؤول أميركي بارز ان وزير تيلرسون لم يتحدث الى ترامب قبل اقالته الثلاثاء، كما لم تُقدم له اسباب اقالته.

وقال وكيل وزارة الخارجية ستيف غولدشتاين في سلسلة تغريدات “الوزير لم يتحدث الى الرئيس اليوم ولا يعلم سبب اقالته، الا انه ممتن لحصوله على فرصة للخدمة، ولا يزال يؤمن بقوة بان الخدمة العامة هي أمر نبيل لا يندم عليه”، مضيفا “نتمنى للوزير المعين مايك بومبيو كل التوفيق”.

Send this to a friend