تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

شيخ يُحرّم قتل اليهود في فلسطين ويعتبره غدر …ومواقع التواصل غاضبة

أثارت فتوى أطلقها الداعية السلفي الأردني علي الحلبي، يُحرّم فيها قتل اليهود في فلسطين، جدلاً واسعاً على شبكات التواصل، حيث...
Review: 5 - "شيخ يُحرّم قتل اليهود في فلسطين ويعتبره غدر …ومواقع التواصل غاضبة" by , written on 06-04-2018
أثارت فتوى أطلقها الداعية السلفي الأردني علي الحلبي، يُحرّم فيها قتل اليهود في فلسطين، جدلاً واسعاً على شبكات التواصل، حيث...
شيخ يُحرّم قتل اليهود في فلسطين ويعتبره غدر ...ومواقع التواصل غاضبة  "/> ">
نبض الوطن
شيخ يُحرّم قتل اليهود في فلسطين ويعتبره غدر ...ومواقع التواصل غاضبة

شيخ يُحرّم قتل اليهود في فلسطين ويعتبره غدر …ومواقع التواصل غاضبة

نبض الوطن :

أثارت فتوى أطلقها الداعية السلفي الأردني علي الحلبي، فيها قتل في ، جدلاً واسعاً على شبكات التواصل، حيث تداول النشطاء فيديو للداعية يُعلن فيه “تحريم قتل اليهود إلا في حالة الاشتباك وجهاً لوجه” قائلاً “إن قتلهم بغير ذلك يُعدّ غدراً”.

وطالب المغرّدون بإحالة الفتوى للإفتاء والدراسة، معترضين على سياق طرحها من قبل الحلبي ويظهر الداعية في الفيديو خلال جلوسه في حلقة دينية مناقشاً بعض الأسئلة والإجابات.

وفي رده على سؤال وجّهه إليه أحد الجالسين بمجلسه عن قتل اليهود، أجاب قائلاً :”اليهود في فلسطين بعضهم يقول جائز قتلهم على الإطلاق”، فأجابه الحلبي:”واحد مؤمن عليك، وبيعطيك كهرباء وماء، ويمرر لك الفلوس، وتشتغل عنده، وتأخذ ماله، وتغدره، حتى لو كان يهوديا”؟ وأضاف: “هذا القتل يجوز عند المواجهة، عند الحرب المعلنة، أما أنت مؤمنه وهو مؤمنك ثم تغدره، وتقلته، هذا لا يجوز”.

وسأله آخر: “هذا يا بالنسبة للمواطنين، ماذا بالنسبة للجنود الذين يحملون السلاح في الشوارع”؟ فأجاب الحلبي: “الجواب نفسه، الآن بدي أسألك سؤال: هل هذا الجندي الحامل للسلاح في الشارع يقتل كل مسلم يراه؟ فرد السائل: لا”.

وفي جوابه عن سؤال “هل صحيح أنهم لا يعتدون (أي الجنود الإسرائيليون) إلا إذا أُعتدي عليهم”؟ أجاب الحلبي: “أنا لم أعش في فلسطين، ولكن هذا ما يخبرنا به الأخوة، إخواننا في فلسطين يقولون: إن من لم يعتدِ على اليهود لا يعتدون عليه”.

وهاجم الناشطون عبر الاجتماعي فتوى الحلبي، مطالبين بتبيان الشرعي الصريح حول فتواه هذه، وإحالتها لمجلس الإفتاء العام لتبيان الشرعي الصحيح بشأنها.

هذا المجرم أحد شيوخ الاردن الذي أفتى يوماً باغتيال الشيخ المجاهد إسماعيل هنية وأفتى بقتال حركة

الداعيه الاردني علي الحلبي لا يجوز قتل اليهود في فلسطين بغير حالة الاشتباكات وجها لوجه لانه يعتبر نوعا من الغدر ونحن شو نوعا من الوفاء 😃

ويعتبر الشيخ علي الحلبي، من أبرز شيوخ الدعوة السلفية العلمية في الأردن، وهو المشرف على مركز الإمام الألباني للأبحاث العلمية والدراسات المنهجية.

الشيخ علي الحلبي، شيخ ما يسمى السلفية العلمية بالأردن يفتي بعدم جواز قتل جنود في غير اشتباك مباشر (فيديو).

وفي وقت سابق، رفعت دائرة الافتاء قضية أمام النائب العام ضد الشيخ ياسين العجلوني الذي أفتى بجواز تخصيص جزء من الأقصى لليهود.

Send this to a friend

</