تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

للمراة الحامل… حركات يجب تجنبها في هذه الفترة!

على المراة الحامل أن تكون شديدة التنبه الى الحركات التي تقوم بها، فبعضه قد يشكل خطراً على سلامة حملها وعلى...
Review: 5 - "للمراة الحامل… حركات يجب تجنبها في هذه الفترة!" by , written on 15-04-2018
على المراة الحامل أن تكون شديدة التنبه الى الحركات التي تقوم بها، فبعضه قد يشكل خطراً على سلامة حملها وعلى...
للمراة الحامل... حركات يجب تجنبها في هذه الفترة!  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

على المراة الحامل أن تكون شديدة التنبه الى الحركات التي تقوم بها، فبعضه قد يشكل خطراً على سلامة حملها وعلى طفلها، لذا لا بد من الامتناع عن القيام ببعض الأمور التي قد تضر بها. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يكضف لك في هذا الموضوع أبرز حركات يجب تجنبها خلال .

ما هي الحركات التي يجب تجنبها خلال الحمل؟

– من ابرز الحركات التي يجب أن تتفاديها خلال فترة الحمل هو رفع الحمال أو الاغراض الثقيلة، لذا إن اعتدت على شراء الكثير من الحاجيات من السوق أو رفع بعض الاثاث عند التنظيف في المنزل، فمن المفضل التوقف عن هذه الافعال، إذ ان الرفع المستمر للاغراض الثقيلة قد تسبب لك الاجهاض.

– كما أن من المفضل ان تتجنبي الحركات الرياضية القاسية او القوية، خصوصاً إن كنت تتوجهين الى النادي الرياضي لرفع بعض الاوزان، فمن المهم في هذا الاطار استشارة احد المتخصصين الرياضيين او الطبيب المتابع لك، ليصف لك الطريقة الامثل لممارسة الرياضة المناسبة لك خلال الحمل. كما أن الركض السريع أو القفز على الحبل تعتبر من الامور غير المستحبة في الاشهر التسعة من الحمل.

– كما ان من بين الحركات التي يجب عليك التوقف عنها خلال حملك هي السباحة، خصوصاً في الاشهر الاخيرة من الحمل، فهذه الرياضة يمكن أن تسهّل ، ما يؤدي الى ولادة مبكرة لديك، لذا من المفضل الابتعاد عنها إنما لا ضير من التوجه الى البحر والاستمتاع بأشعة الشمس ولكن ليس لفترة طويلة.

– أيضاً من الحركات التي لا يفضل ان تقومي بها خلال الحمل هي الاعمال التي تتطلب جهوداً كبيرة، على غرار التنظيف المنزلي ، فهذه كلها تؤثر على حملك، ويمكن أن تسبب الضع على الصعيد الجسدي وتجعلك في حالة من الإرهاق الشديد. كما انها قد تؤدي الى الضعف في النمو لدى الطفل، أو الاجهاض في المراحل الأولى من الحمل. لذا تجنبيها قدر المستطاع، واطلبي مساعدة احد الاشخاص في هذا الاطار.

Send this to a friend