تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

لن تتصوري مضار المكياج على بشرتك .. لكن تأكدي ان هناك حل !

إذا كنت لا تستطيعين تحمل مغادرة المنزل بدون مكياج، فأنت بذلك تسببين الأذى لبشرتك. ان هذه الآثار الجانبية، يكون مصدرها...
Review: 5 - "لن تتصوري مضار المكياج على بشرتك .. لكن تأكدي ان هناك حل !" by , written on 15-04-2018
إذا كنت لا تستطيعين تحمل مغادرة المنزل بدون مكياج، فأنت بذلك تسببين الأذى لبشرتك. ان هذه الآثار الجانبية، يكون مصدرها...
لن تتصوري مضار المكياج على بشرتك .. لكن تأكدي ان هناك حل !  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

إذا كنت لا تستطيعين تحمل مغادرة المنزل بدون مكياج، فأنت بذلك تسببين الأذى لبشرتك. ان هذه الآثار الجانبية، يكون مصدرها المواد الكيميائية الموجودة في العديد من مساحيق المكياج والتي تؤدي إلى مجموعة من ردود الفعل السلبية وتضر بشرتك بشكل كبير.

مضار المكياج على البشرة

حبّ الشباب

هذا هو التأثير الجانبي الأكثر شيوعاً للمكياج والذي تعاني منه الكثير من النساء. بشرتك بحاجة للتنفس بشكل سليم، إلّأ انه عندما تقومين بتغطيتها بالمكياج، ينتهي بك الأمر بانسدادها. بعض أنواع المكياج التي هي في شكل السوائل والكريمات تسدّ المسام في بشرتك ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، والتي عندما لا يتم تنظيفها بانتظام يمكن أن تشكّل حب الشباب. لذلك تأكدي من تنظيف المكياج كاملاً باستخدام منظّف طبيعي كلّ ليلة قبل الذهاب إلى السرير.

الحساسية

تستخدم المواد الكيميائية المعروفة باسم البارابين والتي تشمل ethyl-paraben ، butyl-paraben ، والـisopropyl-paraben كمواد حافظة لمنع نمو البكتيريا في مستحضرات التجميل. يمكن أن يسبب البارابين تفاعلات تحسسية مختلفة مثل تهيّج الجلد والبقع الداكنة والعيوب الأخرى. ومن المسببات الشائعة الأخرى في مستحضرات التجميل هي مركّب الساليسيلات التي يمكن أن تسبب طفح جلديّ وشعور قويّ بالحكّة. ففي كثير من الحالات ، يكون رد الفعل التحسّسي غير ظاهر حتى تصبح الأعراض شديدة، من هنا يجب أن تختاري مستحضرات المكياج الخالية من البارابين تجنباً لأيّ ردّة فعل تحسسية.

التهابات في العينين

مكياج العيون هو الأكثر شيوعاً حتى من قبل النساء اللواتي لا يستخدمن المكياج الثقيل. ولكن من المهم أن تتذكري أن عينيك والبشرة المحيطة بهما هي المنطقة الأكثر حساسية في وجهك. يمكن أن تكون طبقات مكياج العيون ضارّة لعينيك كما أنها تنزلق في عينيك من خلال الزوايا مما يسبب تهيجها. الكثير من الماسكارا والكحل يمنع نمو الرموش ويصبح أيضاً أرضا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى التهيج والالتهابات.

بعض النصائح لتجنّب مضارّ المكياج على البشرة

-الحرص على تنظيف الوجه جيّداً كلّ ليلة قبل النوم وإزالة المكياج بواسطة مزيل المكياج المناسب.

-عند تحسّس البشرة، من الضروري التوقف عن استخدام المستحضر الذي تسبب بالأمر.

-عدم وضع المكياج بشكل يوميّ.

-استخدام المكياج ذات أساس مصنوع من الماء ولس من الزيت ما يخفض من نسبة ظهور حب الشباب.

Send this to a friend