تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

حركة غريبة بين غزه ومصر .. تشير الى اقتراب الصفقة !

ابدى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، استعداد الحركة لبدء المفاوضات لتحقيق صفقة تبادل اسرى مع الاحتلال...
Review: 5 - "حركة غريبة بين غزه ومصر .. تشير الى اقتراب الصفقة !" by , written on 17-04-2018
ابدى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، استعداد الحركة لبدء المفاوضات لتحقيق صفقة تبادل اسرى مع الاحتلال...
حركة غريبة بين غزه ومصر .. تشير الى اقتراب الصفقة !  "/> ">
نبض الوطن
حركة غريبة بين غزه ومصر .. تشير الى اقتراب الصفقة !

حركة غريبة بين غزه ومصر .. تشير الى اقتراب الصفقة !

نبض الوطن :

ابدى رئيس المكتب السياسي لحركة إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء، استعداد الحركة لبدء المفاوضات لتحقيق صفقة تبادل اسرى مع الاحتلال من خلال طرف وسيط.
وقال هنية خلال كلمه له بمناسبة “يوم الأسير الفلسطيني” ان الاحتلال سيدفع الثمن وسنفرج عن كل أسرانا و أسيراتنا.

وأضاف “قيادة المقاومة تعاهد الأسرى وأهلهم وأبناء شعبنا الفلسطيني أن تكسر قيد أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال. أطمئنكم جميعا بأن لدى المقاومة ما يمكن ان يحقق الحرية للاسرى التي ينتظرها شعبنا.

وقال “سنمضي في كل طريق من أجل تحريركم وتحريركم قادم لا محالة”.
وفي سياق اخر ، قال هنية : مستعدون لعقد مجلس وطني فلسطيني توحيدي على أساس تفاهمات بيروت لجمع الكل الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة التي يعيشها شعبنا.

من جهته أكد المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم ، أن وفد من حركة حماس برئاسة صالح العاروري نائب رئيس حركة حماس يصل اليوم الثلاثاء إلى القاهرة .

واوضح برهوم في تصريح صحفي اليوم ان الوفد يضم الوفد الدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور خليل الحية والأستاذ حسام بدران، وذلك للقاء المسؤولين المصريين، والتباحث معهم حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا التي تخص الشأن الفلسطيني، وسبل حماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها، وسبل تحقيق مطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، وكذلك سبل التخفيف عن معاناة شعبنا في ورفع الحصار الظالم.

ويصل اليوم الثلاثاء إلى القاهرة وفد قيادي من حركة حماس في غزة والخارج، يرأسه صالح العاروري نائب رئيس الحركة والدكتور موسى أبو مرزوق والدكتور خليل الحية والأستاذ حسام بدران، للقاء المسؤولين المصريين.

وقالت حركة حماس إن الوفد سيبحث مع المسؤولين المصريين العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا التي تخص الشأن الفلسطيني، وسبل حماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تهددها، وسبل تحقيق مطالب شعبنا وحقوقه المشروعة، وكذلك سبل التخفيف عن معاناة شعبنا في غزة ورفع الحصار.

وكان عضو القيادة السياسية لحركة حماس خليل الحية قد غادر قطاع غزة، ظهر اليوم،إلى القاهرة عبر معبر رفح.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران في تصريح صحفي، ان وفد حماس في طريقه للقاهرة لبحث ملف تطورات القضية الفلسطينية مع المخابرات المصرية.
وكان وفد من المخابرات المصرية وصل قطاع غزة الاسبوع الماضي وبحث مع قيادة حماس ملف المصالحة ووجه الدعوة للقيادة لزيارة القاهرة.
ويرى البعض ان هذه التحركات المصرية بهدف تحريك ملف المصالحة وملف صفقة تبادل اسرى بين حماس واسرائيل .

Send this to a friend