كيف تحددين جنس جنينكِ قبل الحمل؟

كيف تحددين جنس جنينكِ قبل الحمل؟

تنتظر العديد من الأمهات الحوامل قدوم مولودهن بفارغ الصبر، وتزجد فئة عريضة تطمح في تحديد نوع الجنين. وهو الأمر الذي سنتطرق له اليوم في هذا المقال، حيث نشر موقع layyous طرق تحديد المولود قبل فترة حسب ما جاء في أبحاث الدكتور “Dr. Rajan S. Joshi”.

حيث أشارت هذه الأبحاث، إلى ان تغذية المرأة تلعب دورا مهما في تحديد جنس الجنين. فكلما كان عذائكِ يحتوي على نسب كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم، ونسب أقل من الكالسيوم والمغنيسيوم كان حظ الحصول على ذكر أوفر. نظرا للتفاعل الذي يقع في جدار البويضة من أجل جذب الحيوان المنوي الذكري ( Y-sperm) وإقصاء الحيوان المنوي الأنثوي (X-sperm).

من جهة أخرى، توصلت الأبحاث إلى أن طبيعة الحيوان المنوي وفترة الجماع لهما دور كذلك. حيث أن خصائص الحيوانات المنوية الفيزيئاة تشهد اختلافا بين الجنسين، فالحيوان المنوي الذكري لا يعيش فترة طويلة رغم وزنه الخفيف وسرعة حركته بينما يتميز الحيوان المنوي الخاص بالإناث بوزنه الثقيل وحركته البطيئة زيادة على قدرته في العيش لفترة زمنية طويلة. وعليه، فيمكن القيام بتحديد الموعد الذي تتم فيه الاباضة لدى المرأة من أجل تحضير الفترة الملائمة للجماع لكي تتوفر حظوظ تحديد جنس الجنين بشكل أكبر. فعلى سبيل المثال، عندحدوث الجماع عقِب الاباضة مباشرة فالجنس الذي سيتم تحديده هو الذكر والعكس صحيح.

وهناك طريقة أخرى تتمثل في القيام بتهييء جسم المرأة، عبر إمدادها بأدوية منشطة للمبيض من أجل رفع معدل إجمالي البويضات. مما يساهم في الزيادة من فرص الحمل وتحفيز الإباضة وحقن الرحم بالحيوانات المنوية المرفوقة بالجنس المحدد بعد أن تم فصلها في المختبر، بتوظيف طريقة الغربلةمن خلال أدوات خاصة.

Send this to a friend