الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار

الأنروا تسعى لسد عجز 200 مليون دولار

أكد كرينبول المفوض العام للأنروا، أن الانروا تعاني من يصل إلى ، رغم ما تم جمعه سابقاً وهو 246 مليون دولار، مشيراً إلى ان الدول المانحه ما زالت مستمرة لسده.

وجاء ذلك خلال لقاءاً عقدته اللجنة المشتركه للاجئين وعدد من ممثلي اللجان الشعبيه والمهتمين بقضية اللاجئين، مع السيد بير كرينبول المفوض العام للاونروا والسيد ماتياس شمالى مدير عمليات الوكالة في قطاع غزه.

وقال محمود خلف عضو اللجنة المركزيه للجبهة الديمقراطيه لتحرير فلسطين ، ومنسق اللجنة المشتركه للاجئين : إن “الاجتماع وتناول اخر التطورات المتعلقة بالأزمة المالية التى تواجهها الاونروا في اعقاب تقليص الحصة التى تدفعها الولايات المتحدة الامريكية البالغة 300 مليون دولار الأمر الذي خلق أزمة حقيقة أثرت على الخدمات التى تقدمها الاونروا لمجتمع اللاجئين الفلسطينيين .

وكان خلف قد تحدث خلال اللقاء عن اللاجئين الفلسطينيين اللذين أصبحوا ضحايا الاحتلال الاسرائيلى بعد طردتهم من بلداتهم وقراهم، داعياً إلى ضرورة أن يكونوا ضحايا المجتمع الدولي من جديد وأن لا يتحملون مسؤولية العجز المالى بموازنة الاونروا، وضرورة أن تبقى ضمن مسؤولية الامم المتحدة.

وشدد خلف على أهمية عدم الاقتراب من خدمات اللاجئين المقدمه لهم

خاصة في ظل تردى الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزه ، مشيراً إلى ضرورة أن تراعي الاونروا هذه الظروف وتقوم بزيادة المعونات الاغاثيه والصحية لمجموع اللاجئين في القطاع .

وفي سياق اخر اكد خلف أن تراجع ادارة الوكالة فتح باب التوظيف الجديد للاماكن الشاغرة ، والامتناع عن تثبيت معلمي المياومة (٤٥٠معلم ) والذى كان من المفترض تثبيتهم في اكتوبر الماضي ، وما يتعلق بالتزام الأونروا بالاتفاقيات الخاصة بموظفي العقود (٢٨٩) وخاصة المهندسين المهددين بالطرد والذين لازالوا مضربين امام بوابه الوكالة منذ اكثر من ثلاث شهور والبالغ عددهم (٩٦)وملئ الشواغر بموظفين جدد وما يتعلق أيضاً افتتاح العام الدراسي الجديد بموعده المحدد كله يضع العالم امام مسؤولياته.

كما تحدث خلف عن مخاطر عدم تطبيق البطاقة الالكترونية الخاصة بالمواد الغذائية ، و عدم انهاء عقود الموظفين على ميزانيه الطوارئ ، وعوده برامج البطالة وتقليص اعداد الموظفين الاجانب البالغ عددهم 90 موظف وما يستهلكونه من الميزانيه من بلف وصل إلى 15مليون دولار .

وفي نهاية اللقاء قال خلف إن السيد كرينبول أعرب عن سعادته باللقاء وبالملاحظات التى طرحت من الجميع ، مؤكداً على حرصه على توفير الميزانيه اللازمة لسد.

Send this to a friend