خمسة طرق يمكنك من خلالها معرفة البطيخة الحمراء من البطيخة القرعة دون فتحها ؟ طرق سهلة ستحميك من غش التجار

خمسة طرق يمكنك من خلالها معرفة البطيخة الحمراء من البطيخة القرعة دون فتحها ؟ طرق سهلة ستحميك من غش التجار

كيف يمكنك معرفة من دون ؟ طرق سهلة ستحميك من وتجعلك محترفا !

البطيخ من فواكه الصيف الجميلة التى تروى العطش وتنعش الجسم وله فوائد كثيرة لإحتوائه على العديد من الفيتامنات ( أ – ب – ج ) والبوتاسيوم والماغنسيوم . وبه سكريات وألياف وبروتينات وسوائل ، ومفيد للقلب ويحميك من مخاطر الإصابة بالسرطان وينظف الكلى من ترسبات الأملاح ، والأن إليكم الطرق التى ستجعلك محترفا فى إختيار البطيخة الناضجة بكل سهولة .

أولا لون البطيخة

يجب أن يكون لون البطيخة أخضر داكن فهذا يدل على انها مكتملة النضج أما البطيخة ذات اللون الأخضر الفاتح فهذا يدل على أنها لم تكتمل فى النمو .

ثانيا وزن البطيخة

إذا كانت البطيخة ناضجة ستجد وزنها يتناسب مع حجمها ، فالبطيخة الثقيلة تكون ممتلئة وناضجة أما إذا كان وزنها خفيف مقارنة بشكلها فهذا يدل على أنها غير ناضجة .

ثالثا بقعة الحقل

البطيخة الناضجة تجد بها بقعة الحقل تميل إلى اللون الأصفر الكريمى ، أما إذا كانت البقعة بيضاء أو غير موجودة فتكون البطيخة غير ناضجة ولا تختارها .

رابعا الطرق على البطيخة

إطرق على البطيخة وإسمع الصوت الصادر منها ، إن كان الصوت مكتوم تكون البطيخة مكتملة النمو وممتلئة ، أما إن كان الصوت مفرغا فتكون البطيخة غير مكتملة النمو .

خامسا شكل البطيخة

يجب مراعاة شكل البطيخة أن يكون متماسك ولا توجد بها إنحناءات فهذا دليل على أن البطيخة كاملة النمو وأنها تعرضت للشمس وتم رويها جيدا

Send this to a friend