عريقات يلتقي مسؤولين في الاتحاد الأوروبي

عريقات يلتقي مسؤولين في الاتحاد الأوروبي

التقى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب اليوم بوفد عالي المستوى من يتضمن كل من المدير العام للمفوضية الأوروبية لمفاوضات الجوار والتوسع السيد كريستيان دانيلسون، والمدير الإداري للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دائرة العمل الخارجي الأوروبي السيد فرناندو جنتيليني، اضافة الى مسؤول ملف الشرق الأوسط في الاتحاد السيد ميشيل ميلروممثل الاتحاد الاوروبي فى فلسطين رالف ترأف .

وأطلع عريقات وفد الاتحاد الأوروبي على آخر المستجدات السياسية كما وضعه في صورة الممارسات الاسرائيلية المخالفة لقواعد القانون الدولي والقانون الانساني الدولي بحق أبناء شعبنا عامه ،وخاصة عمليات التطهير العرقي للبدو فى منطقة الخان الأحمر وقرار اقتطاع الأموال من المقاصة الفلسطينية كعقاب للشعب الفلسطيني لإصراره على دفع مخصصات لعائلات الشهداء والاسرى والجرحى .

وطالب عريقات الاتحاد الأوروبي باتخاذ تدابير فاعلة من أجل وضع حد للاحتلال الاسرائيلي ومحاسبته على جميع إنتهاكاته ورفع الحصانة السياسية والقانونية عنه والاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية . وشدد عريقات على ان تقاعس الاتحاد الأوروبي عن ترجمة مواقفه الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية الى أفعال يشجع اسرائيل على الاستمرار بالتصرف كدولة فوق القانون.

وثمن عريقات دعم الاتحاد الاوروبي المستمر لبناء الدولة الفلسطينية داعيا اياه الى دعم منظمات المجتمع المدني الفلسطيني ولا سيما تلك العاملة في مجال حقوق الانسان واتخاذ المزيد من الخطوات لمساندة جهود المجتمع الفلسطيني لبناء مؤسسات دولته.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الزيارة تأتي ضمن استمرار الاتحاد الأوروبي في مراجعة جميع أشكال مشاركته دعما لحل الدولتين، حيث تم الإعلان مسبقا من قبل الممثلة العليا للشؤون الخارجية و الأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، عن هذه الخطوة في اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في أيلول من العام الماضي.

Send this to a friend