تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

انقطاع الاتصال مع طاقم سفينة الحرية (2) بعد اجتيازها مسافة 12 ميلاً

أفادت قناة (الأقصى) الفضائية، بأن الاتصال انقطع مع طاقم سفينة الحرية (2) بعد اجتيازها مسافة 12 ميلا، متجهة الى قبرص....
Review: 5 - "انقطاع الاتصال مع طاقم سفينة الحرية (2) بعد اجتيازها مسافة 12 ميلاً" by , written on 10-07-2018
أفادت قناة (الأقصى) الفضائية، بأن الاتصال انقطع مع طاقم سفينة الحرية (2) بعد اجتيازها مسافة 12 ميلا، متجهة الى قبرص....
انقطاع الاتصال مع طاقم سفينة الحرية (2) بعد اجتيازها مسافة 12 ميلاً  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

أفادت قناة (الأقصى) الفضائية، بأن الاتصال انقطع مع بعد مسافة 12 ميلا، متجهة الى قبرص.

وكانت سفن الحرية (2) انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، من ميناء البحري، متجهة الى ميناء (لماسول) القبرصي، والتي حملت على متنها عددا من الجرحى والمرضى والطلبة.

وتمكنت “دنيا الوطن” التواصل مع احد المسافرين من على متن سفن الحرية (2) الذي أكد بأن طائرات بدون طيار اسرائيلية كانت تحلق فوق السفن، وذلك بعد اجتيازهم مسافة ستة أميال.

بدورها، أكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، أن إبحار سفن الحرية لكسر الحصار، هي للعالم بضرورة إنهاء معاناة سكان قطاع غزة.

وحملت الهيئة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المشاركين في سفن الحرية، مطالبة بتوفير الحماية الدولية لهم.

وأشارت الهيئة، إلى أن الحراك، سيتواصل، وسيصل إلى ذروته في السابع عشر من أيلول/ سبتمبر في موعد انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المسافرون على متن سفن الحرية 2، طالبوا برفع عن قطاع غزة، وإنهاء الانقسام بشكل عاجل، موجهين رسالة شكر إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطالبين العالم بالتحرك لرفع المعاناة عن القطاع.

وكانت الهيئة الفلسطينية لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد أعلنت في وقت سابق، أن السفينة ستحمل عدداً من الجرحى، ممن أصيبوا في مسيرات العودة، خلال مواجهات مع جيش الاحتلال .

يشار إلى بحرية الاحتلال، اعترضت في 29 أيار/ مايو الماضي قارباً فلسطينياً، كان يشكل أول رحلة بحرية من نوعها من قطاع غزة إلى العالم الخارجي.

Send this to a friend