أشياء لا تنشرها ابدا على الفيس بوك لان عواقبها وخيمة - احذر منها

أشياء لا تنشرها ابدا على الفيس بوك لان عواقبها وخيمة – احذر منها

أصبحنا في عصر احتلال السوشيال ميديا على العقول ومن اهم مواقع التواصل الاجتماعي هو الذى يحتل تقريبا المرتبة الأولى بين الناس فاصبح اعلى من 95% من الناس لديهم حساب على باختلاف فئتهم العمرية وجنسيتهم وثقافتهم ولكن يجتمعون جميعهم على موقع تواصل اجتماعي واحد وهو .

– تطور الامر مؤخرا ان اصبح الفيس بوك يشبه المذكرات الحياتية لبعض الناس فنلاحظ ان بعضهم يقوم بكتابة عبارات تدل على حالته المزاجية وعلى احداث تحدث له وصور له ولأصدقائه ومن هنا بدأت تظهر الجوانب السيئة للفيس بوك فبدأت الحياة الشخصية لكثير من الناس كتاب مفتوح لغيرهم من خلال الفيس بوك وبدأت الخصوصية ان تتلاشى .

– ومن هنا بدأ المختصون في مناقشة هذه القضية ومن ثم وجدوا ان الحلول المناسبة هي التزام البعض بعد نشر حياتهم الشخصية على موقع الفيس بوك وإعطاء بعض الخصوصية لنفسهم وذلك عن طريق عدم نشر بعض الأشياء وهى:-

1 – أشياء تندم عليها ؛ تجنب نشر بعض الأشياء التي تندم عليها في حياتك الشخصية ففي ذلك جزء من الخصوصية لا يصح ان يكون محط انظار الجميع على الفيس بوك لان لا يوجد شخص تحبه كل الناس وتتمنى له الخير فهناك بعض الأشخاص ذو النفسية الغير سوية فيجب عليك ان تحذر من ذلك .

2 – صور شخصية لك ولأسرتك ؛ فقد اصبحنا في عصر تقدم فيه العديد من برامج الفوتوشوب ويوجد من الناس من يقوموا باستخدامها لأغراض شخصيه دنيئة فلا تجعل نفسك عرضة لذلك وتجنب نشر صورك على الفيس بوك .

3 – نشر صور لأبنائك ؛ فللأبناء أيضا خصوصية يجب علينا احترامها وعدم اقتحامها فلا تسمح لنفسك نشر صور لأطفالك دون علمهم ودون وعى منهم الى جانب ذلك فانت لا تعلم نفسية جميع الأشخاص الذين يتابعونك على الفيس بوك فلا تعرض نفسك للعين والحسد وتجنب ذلك .

4 – نشر عبارات غضب او سخرية من اشخاص حولك ؛ ان تلك الأفعال غير محبذه نهائيا لأنها تزيد من المشاكل بين الناس بطرق سريعة جدا وقد يكون هناك سوء تفاهم ولكن سرعة الكتابة والنشر وقت الغضب يضخم المشاكل ويزرع الكراهية والبغض بين الناس .

Send this to a friend