سفارة فلسطين بالقاهرة: استئناف العمل بمعبر رفح في الاتجاهين من اليوم الثلاثاء

سفارة فلسطين بالقاهرة: استئناف العمل بمعبر رفح في الاتجاهين من اليوم الثلاثاء

أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، مساء الاثنين، أن السلطات المصرية، أبلغتها باستئناف في البري في من أجل تسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينين كافة من وإلى قطاع غزة بدءاً من اليوم حتى الخميس.

ويأتي هذا عقب العمل في معبر رفح البري على قدم وساق أمس الاثنين، من أجل استقبال حجاج بيت الله الحرام ذوي مكرمة خادم الحرمين لأهالي الشهداء، حتى الاطمئنان على وصولهم أرض الوطن في قطاع غزة بسلام، بعد رحلة الحج في الديار المقدسة.

ويستأنف العمل في معبر رفح اليوم الثلاثاء، وفقاً للآلية المعتادة لفئات السفر المختلفة، ومن ثم سيستقبل المعبر باقي حجاج المحافظات الجنوبية من الجمعة حتى الاثنين المقبل.

وقدم السفير دياب اللوح، خالص تقدير وشكر الشعب الفلسطيني، وقيادته لجمهورية مصر العربية، قيادة وشعباً وكافة الأجهزة المصرية الأمنية المعنية، الذين لم يوفروا إمكانياتهم من أجل تسهيل سفر وعودة الحجاج الفلسطينيين مروراً بمطار الدولي، وحتى معبر رفح البري.

وثمن السفير دياب اللوح عالياً حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تيسير تنقل أبناء الشعب الفلسطيني، لاسيما بعد توجيه تعليمات سيادته لكافة الجهات المعنية، بضرورة تسهيل سفر الفلسطينيين من وإلى منفذ رفح البري، بما يضمن سلامتهم ويخفف من معاناتهم.

وذلك عبر تقديم الخطط والبرامج والآليات التي تسرع من سفرهم وتقلل الزمن الطويل من مصر وإليها، وذلك للقائد العام للقوات المسلحة، وديوان الرئاسة في مدة أقصاها 48 ساعة من تاريخه، داعياً الله أن تنعم مصر بالأمان والازدهار؛ لتبقى حاضنة الأمة العربية عامة، والشعب الفلسطيني خاصة.

Send this to a friend