رجيم صحى للأطفال لإنقاص وزنهم بالخضراوات والفاكهة

رجيم صحى للأطفال لإنقاص وزنهم بالخضراوات والفاكهة

طريقة شيقة للتقديم:عمل رجيم للطفل لابد أن يقوم على مختلف العناصر الغذائية خاصة الخضار والفاكهة التى توفر الفيتامينات الهامة مثل فيتامين C وغيرها من الفيتامينات المهمة للحماية من الأمراض والحفاظ على جلدهم وبشرتهم، ووفقا لموقع betterhealth.

ولابد من تقديم أنواع متنوعة ومختلفة من الأطعمة الفواكه والخضروات لطفلك كل يوم ، وليس فقط النوع الذى يعجبهم، حيث تختلف شهية عن بعضهم ، وحتى لا يمل الطفل من تقديم نوع واحد من الطازجة والذى ينحصر غالبا لدى الكثير من الامهات فى الخيار مثلا، بل يجب اتساع الموضوع ليشمل الجزر والخس والطماطم، والبروكلى.
التنوع فى الاختيار:

ويمكن تحفيز الطفل على تناول الخضروات والفاكهة يوميا من خلال إشراك طفلك فى إعداد الطعام والتخطيط لاختيار النوع الذى يحبه، واختيار لون بناء على اللون الذى يفضله لتحفيزه على شرائها وأكلها، وضعى طبق من الفواكه والخضراوات الطازجة فى الأماكن التى يلعب فيها طفلك وبالقرب من تناول يده مما يساعده على تناولها من نفسه دون إجبار.

كما يمكن تقديم الفاكهة فى العيدان الخشبية ، أو هرسها وتجميدها لتحويلها لأيس كريم طبيعى، وإضافة العسل لها بدلا من السكر للتحلية للحد من زيادة وزن طفلك، وتقطيع الخضراوات على شكل حيوانات او شكل كرتونى وتزيينها.

Send this to a friend