تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

خطأ طبي يقضي على “نازك اليازجي” أم لستة أطفال بغزة.. وهذا رد زوجها

خطأ طبي، يقضي على حياة أم لستة أطفال في مدينة غزة، حيث كانت نازك اليازجي، حاملاً في الشهر التاسع، ولكن...
Review: 5 - "خطأ طبي يقضي على “نازك اليازجي” أم لستة أطفال بغزة.. وهذا رد زوجها" by , written on 11-10-2018
خطأ طبي، يقضي على حياة أم لستة أطفال في مدينة غزة، حيث كانت نازك اليازجي، حاملاً في الشهر التاسع، ولكن...
خطأ طبي يقضي على "نازك اليازجي" أم لستة أطفال بغزة.. وهذا رد زوجها  "/> ">
نبض الوطن
خطأ طبي يقضي على "نازك اليازجي" أم لستة أطفال بغزة.. وهذا رد زوجها

خطأ طبي يقضي على “نازك اليازجي” أم لستة أطفال بغزة.. وهذا رد زوجها

نبض الوطن :

، يقضي على أم لستة أطفال في مدينة ، حيث كانت ، حاملاً في الشهر التاسع، ولكن لم يحن موعد الولادة، ليتم إعطاؤها “تحميلة الطلق”، ما أسفر عن حدوث مشاكل في الرحم.

وفى لقاءً مع الدكتور نهاد اليازجي، أحد أقرباء السيدة نازك، الذي أكد أنها لم تكن تعاني سوى من مغص في المعدة، وذهبت إلى ، ليتم إعطاؤها “تحميلة الطلق”، ما أسفر عن حدوث مضاعفات ومشاكل في الرحم، ونزيف داخلي حاد.

وبين، أنه لم يتم التعامل مع الحالة بالشكل المطلوب، موضحاً أنه من المفترض أن يتم إعطاؤها وحدات دم تساعدها على تعويض ما فقدته.

وقال: “حتى عندما تم نقلها من هذا المستشفى إلى الشفاء، لم يتم نقلها بسيارة إسعاف مؤهلة، لدرجة أنه لم يكن بها الإمكانيات الأولية، وقد أدى ذلك إلى تدهور حالتها بشكل متسارع، الأمر الذي استدعى تحويلها إلى مستشفى الخليل، ولكن لم يستطع الأطباء فعل أي شيء”.

وأضاف: “هناك إهمال واضح، فنطالب وزارة الصحة بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه هذا الحادث، الذي لم يكن الأول، ولن يكون الأخير، ونتمنى أن يأخذ القانون مجراه، ومحاسبة المقصرين”.

وقال السيدة نازك، الذي امتلأت عيونه بالدمع حزناً وألماً على ، التي تركت وراءها ، ليقول كلمة واحدة فقط: “حسبي الله ونعم الوكيل في كل واحد كان سبب في موتها”.

بدوره، أعلن أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في تصريح له عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أن وزارته، ستشكل لجنة مختصة؛ للتحقيق في ملابسات السيدة نازك اليازجي، خلال عملية الولادة في إحدى المستشفيات الأهلية.

Send this to a friend