تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

اتحاد موظفي (أونروا) يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة حول موظفي الطوارئ

تحدث رئيس الجمعية العمومية في اتحاد الموظفين العرب، بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) محمد الغرة، عن الاتفاق الذي توصل...
Review: 5 - "اتحاد موظفي (أونروا) يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة حول موظفي الطوارئ" by , written on 21-10-2018
تحدث رئيس الجمعية العمومية في اتحاد الموظفين العرب، بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) محمد الغرة، عن الاتفاق الذي توصل...
اتحاد موظفي (أونروا) يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة حول موظفي الطوارئ  "/> ">
نبض الوطن
اتحاد موظفي (أونروا) يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة حول موظفي الطوارئ

اتحاد موظفي (أونروا) يتوصل لاتفاق مع إدارة الوكالة حول موظفي الطوارئ

نبض الوطن :

تحدث رئيس الجمعية العمومية في اتحاد الموظفين العرب، بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين () محمد الغرة، عن الاتفاق الذي توصل إليه الاتحاد مع ، حول موظفي ما يُعرف ببرنامج الطوارئ.

وقال في لقاء له عبر برنامج (استوديو الوطن) اليوم الأحد: إن الحديث كان يدور خلال المفاوضات، حول 1000 موظف، تقلصوا إلى أن وصلوا إلى 510، قبل أن يتقلصوا إلى 116، ثم 68 موظفاً.

وأكد أن الاتفاق شمل هؤلاء الموظفين، بالإضافة إلى الخصومات التي طالت المعتصمين، وجميع أعضاء اتحاد الموظفين، كما تم الحديث عن ستة موظفين تم توقيفهم.

وأضاف الغرة، أن الاتفاق شبه نهائي، مشدداً على أنهم يقومون بتسوية جميع الملفات، بشكل مهني ودقيق من قبل اتحاد الموظفين وإدارة وكالة الغوث.

وكان رئيس (أونروا) أمير المسحال، أعلن عن توصل الاتحاد لاتفاق مع إدارة الوكالة، فيما يتعلق بموظفي الطوارئ.

وأكد المسحال في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أنه بالنسبة للموظفين المفصولين وعددهم 68، فإن عشرة موظفين، سيتم تعيينهم في عقود الدوام الجزئي.

وشدد على أنه سيتم استيعاب ستة موظفين، لأنهم لا ينطبق عليهم معايير الترك الطوعي، بينما سيتم تحويل اثنين وخمسين موظفاً، لعقد يومي وقبولهم في الترك الطوعي، مع الاحتفاظ بمخصصاتهم المالية في الوكالة، وذلك لضمان عودتهم للعمل في المؤسسة، بوظائف ثابتة دوام كامل موازنة عامة، خلال مدة أقصاها 24 شهراً.

وفيما يتعلق بالدوام الجزئي، أكد المسحال، أنه سيتم إرسال رسالة للموظفين، عبر البوابة، وهذه الرسالة عبارة عن إعادة تصنيف مالي للراتب والدوام فقط.

وأضاف أنه لا يوجد تغيير في جميع أنواع العقود، وستبقى كما هي، فيما عقود الــ A ستكون غير محدودة وبراتب جزئي ودوام جزئي.

وفيما يتعلق بعقود عقود (الفكس تيرم و LDC) قال المسحال: إنه يتم تحديد نهاية الرسالة بتاريخ 31-12-2018 ، ويتم التجديد حسب ما هو معمول به في العقد الأصلي في (أونروا)، وهو مطبق من ناحية التجديد لكل موظفي الوكالة.

وشدد المسحال على ضمان التجديد لجميع أنواع العقود، وتحويلهم إلى وظائف بدوام كامل على الموازنة العامة، في مدة أقصاها 24 شهراً، وسيكون التحويل للموازنة العامة، حسب الأقدمية وبالتدريج وحسب الشواغر وبدون امتحانات ( مقابلات فقط).

وأكد أن (أونروا) ستخاطب سلطة النقد، لتخفيض قيمة الخصم 50% على الموظفين الذين لديهم قروض في البنوك، فيما سيتم منح قرض مالي من (أونروا) لموظفي الطوارئ مبلغ 3000 دولار، فترة سداده 100 شهر، وبنسبة خصم 30 دولاراً شهرياً على الراتب، وذلك لسد احتياجاته عن الفترة السابقة، مع ملاحظة أن مدة القرض أكثر من ثماني سنوات عمل في المؤسسة.

وبخصوص الوظائف الشاغرة، سيتم دمج الموظفين المفصولين أولاً 68، ودمج في الشواغر، ولهم الحق في الوظائف عن اي شخص آخر وبدون، فيما يبدأ الدمج لموظفي A وثم (الفكس تيرم) وثم ( LDC) وحسب معايير الأقدمية والمنطقة الجغرافية التابعة للموظف.

وأكد رئيس اتحاد الموظفين في (أونروا) أنه في حال التوقيع على الاتفافية، سيتم استرجاع الخصومات للشهرين الماضيين في راتب شهر تشرين الأول/ أكتوبر، ولن يكون هناك خصومات في الأشهر القادمة، فيما سيتم تعويض أيام الإضراب من إجازات الموظفين.

وأضاف أن أي موظف لا يوافق على التوقيع على هذا العرض، سيعتبر من المفصولين بدءاً من الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، سيتم إرسال الرسائل على البوابة فور التوقيع على الاتفاقية ما بين الإدارة والاتحاد خلال اليومين القادمين، كما سيتم تشكيل لجنة متابعة شهرية من خلال الاتحاد لضمان التزام الإدارة بالاتفاقية.

وشدد المسحال على أن الاتحاد، قدّم كل ما بوسعه في سبيل حقوق الموظفين جميعاً.