تواصل مصري حمساوي إسرائيلي بشأن مسيرات العودة

تواصل مصري حمساوي إسرائيلي بشأن مسيرات العودة

قالت صحيفة (القدس العربي)، إن الوفد الأمني المصري، سيبقى على اتصال دائم بغزة وتل أبيب، للإشراف بشكل مباشر على ترتيبات عملية إحلال الهدوء في مرحلتها الأولى، ولا يستبعد في هذا السياق، أن يطلع عن قرب على فعاليات الجمعة القادم، بزيارة أحد مخيمات العودة، على غرار الجمعة الماضي.

ونقلت الصحيفة، عن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، أن هناك قراراً سابقاً اتخذ داخل الهيئة، بغض النظر عن الوساطة المصرية، يشمل تقليل الخسائر في صفوف المشاركين في فعاليات مسيرة العودة، وكان بذلك يشير إلى انتهاج أسلوب جديد، يعتمد على خفض التصعيد.

وأوضح، أن فعاليات الجمعة المقبل، ستكون مماثلة للجمعة الماضي، التي كانت الأهدأ، منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة.

ونقلت الصحيفة، عن مسؤول فلسطيني لم تسمه، تأكيده أن يتم ترجمة الجهود المصرية على الأرض، والتي تشمل قيام الاحتلال بتنفيذ سلسلة خطوات، لتخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

وتقول الصحيفة: “بحسب ما يتردد فإن هناك توجهاً داخل الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، بعدم تنظيم المسير البحري بشكل منتظم عصر كل يوم اثنين، على غرار الأسابيع الماضية، والاكتفاء في مراحل قادمة بتنظيم هذا العمل على فترات متباعدة وغير منتظمة، ربما تقود في نهايتها لإلغاء الفعالية، التي احتجت عليها إسرائيل كثيراً، وأبلغت بذلك الوسطاء المصريين، لقربها من قاعدة بحرية مهمة”.

Send this to a friend