(أونروا) تُصدر توضيحاً مهماً بخصوص دفع بدل الإيجار

(أونروا) تُصدر توضيحاً مهماً بخصوص دفع بدل الإيجار

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين () اليوم الأحد، توضيحاً مهماً، فيما يتعلق بقرار وقف صرف ، للأسر التي نزحت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة عام 2014.

وقال مدير برنامج البنى التحتية وتطوير المخيمات في (أونروا)، معين مقاط، في تصريحات لــ “دنيا الوطن”: إن “صرف بدل الإيجار متوقف حالياً، بسبب عدم وجود ميزانية لذلك، لكن في حال تم توفر التمويل، فإن ( أونروا) ستدفع بدل الإيجار مباشرة للأسر المستحقة”.

وتظاهرَ اليوم الأحد، عدد من أصحاب البيوت المستأجرة، خلال وقفة لهم في مدينة غزة، رفضاً لقرار (أونروا) وقف دفعات بدل الإيجار عن أصحاب المنازل المدمرة في عدوان 2014.

وكان مقاط تحدث لـ “دنيا الوطن” الأسبوع الماضي، أنه تم تغطية بدل الإيجار هذا العام لغاية شهر حزيران/ يونيو الماضي، والآن العائلات تستحق الربع الثالث من السنة عن أشهر تموز/ يوليو، وآب/ أغسطس، وأيلول/ سبتمبر، وهذا المبلغ كان من المفترض أن يدفع في نهاية شهر تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، وفي هذا الموعد لم يتم توفير الأموال لدفع بدل إيجار الربع الثالث من العام.

ونفى مقاط الأنباء التي تحدثت عن أن (أونروا) أوقفت دفع بدل الإيجار للعائلات المستحقة عن الربع الثالث والرابع من العام، ولكن الموضوع هو أنه لم يتوفر حتى اللحظة تمويل لذلك.

Send this to a friend