تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

فلكيون يتوقعون اصطدام كويكب مع الأرض بعد 5 سنوات… تفاصيل

يسير كويكب كبير في سرعة خارقة عبر الفضاء في مسار خطير قد يتسبب في اصطدامه بكوكب الأرض. وجاءت هذه الأخبار...
Review: 5 - "فلكيون يتوقعون اصطدام كويكب مع الأرض بعد 5 سنوات… تفاصيل" by , written on 26-11-2018
يسير كويكب كبير في سرعة خارقة عبر الفضاء في مسار خطير قد يتسبب في اصطدامه بكوكب الأرض. وجاءت هذه الأخبار...
فلكيون يتوقعون اصطدام كويكب مع الأرض بعد 5 سنوات… تفاصيل  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

يسير كبير في سرعة خارقة عبر الفضاء في مسار خطير قد يتسبب في اصطدامه بكوكب .

وجاءت هذه الأخبار غير الطيبة من مصادر من وكالة الفضاء الأمريكية” ناسا”، والتي قالت، أيضاً، إن الكويكب الصخري يمكن أن يضرب الأرض عبر مسارات مذهلة ومختلفة يزيد عددها عن 62 مساراً، وهذا يعني أن التهديد سيكون قائما لمدة 100 عام على الأقل، وأوضح العلماء أن هناك احتمالات كبيرة لعودة الكويكيب الخطير 62 مرة باتجاه الأرض خلال هذه الفترة.

ويدعى الكويكب” الـ – اف- 16- 2018″، ولاحظ علماء مختبر الدفع النفاث التابع لناسا في 16 يونيو/ حزيران الماضي، بعد إجراء حسابات، أن الكويكب يمثل تهديداً، وأكدوا أن الكويكب قد يتصادم مع كوكبنا خلال 62 مرة من عام 2023 حتى عام 2117.
وحدد العلماء 8 أغسطس/ آب من عام 2023 كموعد لاحتمال الاصطدام الأول، ويوم 3 أغسطس من عام 2024 موعد للاصطدام الثاني واليوم الأول من أغسطس/ آب من عام 2025 كموعد للاصطدام الثالث.

ومما يزيد الطين بلة، تقدر مساحة صخرة الفضاء (الكويكب) بحوالي 700 قدم تقريباً، وهي تندفع بسرعة تزيد عن 33.844 ميل في الساعة، وهذا يجعل الكويكب ضعف مساحة تمثال الحرية، وحوالي ضعف طول برج ساعة “بيغ بن” في لندن، وأربعة أضعاف عمود نيلسون في ميدان ترافالغار” كما قال موقع ” اكسبرس” الذي يلتقط كشوفات علماء ناسا.

الكلمات المفتاحية : #5 سنوات #اصطدام #الأرض #فلكيون #كويكب

Send this to a friend