تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

الاحتلال يقرر وقف التنسيق الأمني !

كشفت قناة عبرية مساء الخميس، أن “الجيش الإسرائيلي قرر وقف التنسيق الأمني بالكامل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مناطق شرق...
Review: 5 - "الاحتلال يقرر وقف التنسيق الأمني !" by , written on 29-11-2018
كشفت قناة عبرية مساء الخميس، أن “الجيش الإسرائيلي قرر وقف التنسيق الأمني بالكامل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مناطق شرق...
الاحتلال يقرر وقف التنسيق الأمني !  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

كشفت قناة عبرية مساء الخميس، أن “ قرر بالكامل مع الأجهزة الأمنية الفلسطينية في مناطق شرق القدس”.

وقال الإعلامي والخبير في الشؤون الفلسطينية في هيئة البث الإسرائيلية غال بيرغر، إنه “تم وقف التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية في منطقة غلاف القدس”، لافتا إلى أنه سينشر إضافية حول الموضوع.

وأشارت قناة “كان” العبرية إلى أن هذا الإجراء ينص على تحديد ومنع النشاطات الأمنية الفلسطينية في محيط مدينة القدس، بما في ذلك عمليات الشرطة العادية.

ويأتي القرار الإسرائيلي عقب مطالبة السفير الأمريكي لدى تل أبيب، بالإفراج الفوري عن عصام عقل، المتهم بتسريب عقار فلسطيني لجهات إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

وكان مصدر مقدسي كشف عن جهود محلية حثيثة، لإطلاق صندوق وقفي خاص في القدس المحتلة، بهدف مواجهة عمليات تسريب العقارات للاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر لـ”عربي21″ مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الصندوق يقوم عليه مقدسيون من الميسورين ورجال الأعمال، و”الغيورين على عقارات ومقدسات وأراضي القدس”، لافتا إلى أن حجم المشاركة كان “مفاجئا” ومعبرا عن رغبة مقدسية في حماية القدس من التهويد والوقوف في وجه مخططات .

ولفت المصدر وهو أحد أعضاء الصندوق، أن فريقا خاصا بالصندوق أجرى حملة توعية شاملة لبيان خطوة عمليات التسريب، كما أجرى مسحا شاملا في القدس المحتلة للوقوف على حالة العقارات فيها، ومن ينوي بيع منزله أو أي عقار يملكه داخل حدود القدس، مشددا على وجود إصرار على نجاح الصندوق، ورفده بكل الإمكانيات وعوامل المواجهة والصمود.

ونبه إلى أن أي عقار سيجري شراؤه لصالح الصندوق، سيتم تسجيله وقفه لأهل القدس وللمسلمين عامة في شتى بقاع الأرض، وسيحرّم التصرف فيه بأي شكل من الأشكال. إلا في إطار المنفعة العامة لأهل القدس.

وتوقع المصدر أن يحد صندوق “إنقاذ أملاك المقدسيين” بشكل كبير من عمليات تسريب العقارات، و”سيقف عائقا حقيقيا أمام مساعي المؤسسة الإسرائيلية الرسمية التي تسخر كل إمكانياتها لإفشال هذه الخطوة”.

وفي وقت سابق، اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران أن “حملة الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال ضد أبناء شعبنا في مدينة القدس، تهدف للتأثير على مسار مواجهة سياسة تسريب العقارات للمستوطنين، وتؤشر على ذروة العدوان الذي يشنه الاحتلال على المدينة من أجل تهويدها”.

واستنكر بدران في بيان وصل “عربي21” نسخة منه، هذه “الهجمة المسعورة”، مؤكدا على ضرورة مقاومة مخططات الاحتلال التي تستهدف الكل الفلسطيني، والتي يجب أن تتعزز بتحقيق الوحدة الفلسطينية، والتكاتف خلف برنامج مشترك يدعم صمود أبناء شعبنا، ويحقق تطلعاته بالحرية.

ودعا إلى إقرار سياسات وطنية حاكمة تمنع محاولات تسريب العقارات وتجرم فاعليه، موجها تحيته لأبناء القدس على صمودهم وثباتهم وموقفهم الوطني المشرف في ملاحقة مسربي العقارات، ومقاطعة من يقوم بها اجتماعيا ووطنيا.

الكلمات المفتاحية : #الاحتلال #التنسيق الأمني #وقف