تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

موعد وتفاصيل المنخفض الجوي القادم على فلسطين

من المتوقع أن تتأثر فلسطين واجزائها الشمالية خاصة بمنخفض جوي يؤدي الى عودة الأمطار في الأجزاء الشمالية من البلاد وخاصة...
Review: 5 - "موعد وتفاصيل المنخفض الجوي القادم على فلسطين" by , written on 02-12-2018
من المتوقع أن تتأثر فلسطين واجزائها الشمالية خاصة بمنخفض جوي يؤدي الى عودة الأمطار في الأجزاء الشمالية من البلاد وخاصة...
موعد وتفاصيل المنخفض الجوي القادم على فلسطين  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

من المتوقع أن تتأثر واجزائها الشمالية خاصة بمنخفض جوي يؤدي الى عودة الأمطار في الأجزاء الشمالية من البلاد وخاصة الساحلية منها ايام الثلاثاء والأربعاء بينما يسود جو بارد نسبي الى بارد في باقي المناطق الوسطى والجنوبية.

وتشير الخرائط الجوية والنماذج العددية الى حالة مطرية أفضل من حيث التوزيع الجغرافي في نهاية الأسبوع الحالي لبلاد الشام وفلسطين في حالة ثبوت الخرائط الجوية لمساء أمس السبت بمشيئة الله تعالى .

وذكر الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن منخفضا جويا مصحوبا بكتل هوائية باردة ورطبة سيتحرك من جنوب جزيرة جنوة الايطالية في البحر المتوسط الى الشرق ليصل الى محيط جزيرة قبرص ومشارف بلاد الشام عاملا على تشكل منخفضات جوية سريعة ومحدودة قد تنتهي بمنخفض جوي شامل نهاية الأسبوع.

وأوضح الحلايقة، أن المنخفض يتشكل جنوب غرب جزيرة قبرص وسيتمركز هناك لعدة أيام حيث يتوقع هطول الأمطار في معظم المناطق يتخللها حدوث العواصف الرعدية وتهب رياح نشطة ولاحقا تتركز الأمطار في شمال وسواحل البلاد مع فرصة أقل لبقية المناطق.

ويشير الراصد الى أن الأربعاء المقبل يضعف تأثير مع بقاءه في مركزه بجزيرة قبرص وتكون ا لأجواء باردة ورطبة وتهطل أحيانا زخات من المطر مصحوبة بهبات قوية من الرياح.

ويوم الخميس تتدفق كتل هوائية على الطبقات العليا من الجو ويتعلق ذات المنخفض الجوي ويتشكل من جديد جنوب غرب جزيرة قبرص ويتوقع ازدياد الفعالية الجوية. وتسود أجواء باردة وتهب رياح قوية وتهل الأمطار على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البَرَد.

الكلمات المفتاحية : #المنخفض الجوي #فلسطين

Send this to a friend