تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 2018 Dec,06بحث رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الزهار، الخميس،...
Review: 5 - "حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان" by , written on 06-12-2018
حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان 2018 Dec,06بحث رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الزهار، الخميس،...
حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان  "/> ">
نبض الوطن
حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

حماس تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

نبض الوطن :

تبحث تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
2018 Dec,06بحث رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني محمود الزهار، الخميس، مع رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، سبل تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطنيين في لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء في بيروت، التي وصلها الزهار، فجر ، على رأس وفد برلماني فلسطيني، حسب تصريح صحفي مكتوب، اطلع مراسل الأناضول على نسخة منه.

وقال الزهار، إن الصورة عندنا تكتمل بأن لبنان مع قلبا وقالبا لرعاية اللاجئين، وهناك وعود حقيقية بتحسين الأوضاع في بعض المناطق اللبنانية ومحاولة السعي لجمع أموال .

وأكمل الحكومة اللبنانية نجحت في جمع هذه الأموال لتحسين شروط عيش اللاجئين (الفلسطينيين)، خصوصا بعد قرارات الأمم المتحدة والسياسة الأمريكية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني .

وأوضح الزهار، أنه بحث والحريري،  وضع غزة الإنساني وعدم التوطين لأي فلسطيني في لبنان.

ويقول لبنان إنه يستضيف 592 ألفًا و711 لاجئًا فلسطينيًا، بحسب أرقام ديسمبر/ كانون أول 2016، فيما بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى  أونروا  459 ألفًا و292 لاجئًا، حتى مارس/ آذار 2016.وفي سياق غير بعيد، قال الزهار،  نؤكد على موقفنا، الذي أعلناه في القاهرة مؤخرا في لقاء وفد فتح، وهو مع المصالحة.

وفي وقت سابق الخميس، التقى الزهار، رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقره ببيروت.

وقال الزهار، في مؤتمر صحفي عقب لقائه بري أكدنا مبادئنا ووحدة الشارع الفلسطيني، وتطبيق ما يمكن تطبيقه من برامج المصالحة والتعاون في ما بيننا ومع الدول العربية، وتثمين دور المقاومة والانتصار الذي حصل في غزة في الفترة الأخيرة.

وأكد أن  الموقف الفلسطيني يرفض الاحتلال والعدوان الإسرائيلي على أي من الدول العربية، وخصوصا لبنان كما سمعنا في الفترة الأخيرة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، حملة أسماها  درع الشمال ، لكشف أنفاق يقول إن حزب الله اللبناني، يقوم بحفرها أسفل الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

ووصل الزهار، إلى بيروت، فجر الأربعاء، على رأس وفد برلماني من حركة حماس، للقاء مسؤولين لبنانيين، في زيارة غير معلنة المدة.

Send this to a friend