الوقائي يحبط تسريب 3 آلاف دونم ويقبض على المتهمين

الوقائي يحبط تسريب 3 آلاف دونم ويقبض على المتهمين

أحبط جهاز الأمن خلال الثلاثة أشهر الأخيرة صفقات تسريب ما يقارب من ثلاثة آلاف دونم وثلاثة عقارات إلى المستوطنين، في ست محافظات بالضفة الغربية، بما فيها محافظة القدس، وقبض على عشرات الأشخاص المتورطين في عمليات التسريب، بناء على معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية حثيثة.

وأوضح الجهاز في بيان، صدر اليوم الأحد، أن الصفقات التي كانت ستتم لصالح المستوطنين وتمكن الجهاز من إفشالها توزعت في محافظات: القدس، ورام الله والبيرة، والخليل، ونابلس، وسلفيت، وقلقيلية، مشيرا إلى أنه تم القبض على 44 شخصا كانوا ضالعين فيها.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين قبض عليهم جرى تحويلهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وقد صدرت بحق 3 منهم أحكام فعلية بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 15 عاما في محافظة قلقيلية، وجاري محاكمة باقي .

وأكد أنه بناء على تعليمات المستوى السياسي المشددة بهذا الخصوص، سيعمل بحزم ضد المسربين وفقا للقانون، لما يشكله هذا الأمر من تهديد خطير للأمن القومي.

وأهاب جهاز الأمن الوقائي، في بيانه، بالمواطنين توخي الحيطة والحذر تجاه أية شبهة في عمليات بيع أو وكالات لأراض، والاتصال بالجهات المختصة في أية محاولة يشتبه فيها بنقل ملكية أرض لصالح الاحتلال.

Send this to a friend