تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

مصحوباً بعواصف رعدية.. منخفض جوي عميق يضرب فلسطين الأربعاء

تشهد فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشير التوقعات إلى اقتراب منخفض جوي، يضرب كافة...
Review: 5 - "مصحوباً بعواصف رعدية.. منخفض جوي عميق يضرب فلسطين الأربعاء" by , written on 24-12-2018
تشهد فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشير التوقعات إلى اقتراب منخفض جوي، يضرب كافة...
مصحوباً بعواصف رعدية.. منخفض جوي عميق يضرب فلسطين الأربعاء  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

تشهد خلال الأيام القليلة المقبلة، حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تشير التوقعات إلى اقتراب ، يضرب كافة مناطق البلاد، حيث سيكون مصحوباً بعواصف رعدية وينتج عنها أمطار غزيرة، وذلك ابتداءً من مساء الأربعاء المقبل.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الأرصاد الجوية، يوسف أبو أسعد، أن فلسطين ستشهد حالة من عدم الاستقرار الجوي، إضافة إلى تغّيرات تطرأ على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، حيث يتبعها منخفض جوي عميق، يضرب المناطق الشمالية والجنوبية بما فيها قطاع .

وأوضح أبو أسعد، في تصريح خاص أن فلسطين، ستشهد اليوم الاثنين، أجواء غائمة جزئياً إلى باردة، متوقعاً وجود فرصة ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، حيث تكون الأجواء باردة في ساعات الصباح والليل وشبه معتدلة نهاراً.

وأضاف، أن يوم غد الثلاثاء، ستكون الأجواء غائمة جزئياً إلى صافية، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، فيما وصف حركة الرياح بأنها شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تكون أمواج البحر خفيفة الارتفاع.

وتابع أبو أسعد: ” يوم الأربعاء يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى صافية، ويكون ذلك في ساعات الصباح والمساء والليل، فيما توقع وجود فرصة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، وخاصة في ساعات الليل”.

وأشار إلى أن يوم الخميس المقبل، تتأثر البلاد بمنخفض جوي شديد البرودة، متوقعاً استمراره ليومي السبت والأحد من الأسبوع المقبل، حيث يكون مصحوباً بأمطار غزيرة، يرافقها مع وجود فرصة لتساقط حبات البرَد، إضافة لكتل هوائية باردة، تشتد مع ساعات الليل، حيث ستكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة.

وبيّن أن يوم الجمعة، تبقى الأجواء باردة إلى شديدة البرودة، مرجحاً سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق المختلفة بين الحين والآخر، فيما توقع أن السبت تبقى الأجواء غائمة جزئياً، وقد يصاحبها سقوط زخات خفيفة من الأمطار، ومتوقعاً استمرارها للأحد.

من ناحيتها، حذرت دائرة الأرصاد الجوية، اعتباراً من مساء يوم الأربعاء من خطر تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وسرعة الرياح العالية، مشددةً على أنه ابتداءً من يوم الخميس المقبل يجب الحذر من خطر سرعة الرياح العالية، كما حذرت أيضاً من خطر التزحلق على الطرقات، نتيجة لاحتمال تشكل السيول في بعض الأودية والمناطق المنخفضة.

الكلمات المفتاحية : #عواصف رعدية #فلسطين #منخفض جوي

Send this to a friend