تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

دعوات لإجراء انتخابات في فلسطين

أيّد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، بشكل مطلق، قرار المحكمة الدستورية، بحل التشريعي، وإجراء انتخابات تشريعية نزيهة....
Review: 5 - "دعوات لإجراء انتخابات في فلسطين" by , written on 24-12-2018
أيّد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، بشكل مطلق، قرار المحكمة الدستورية، بحل التشريعي، وإجراء انتخابات تشريعية نزيهة....
دعوات لإجراء انتخابات في فلسطين  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

أيّد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال ، شاهر سعد، بشكل مطلق، قرار المحكمة الدستورية، بحل التشريعي، وإجراء تشريعية نزيهة.

وأكد سعد، في تصريحات له، أن قرار الدستورية، جاء خدمة لمصالح المواطنين، مشيراً إلى أن المحكمة، استندت في قرارها على ركائز تحمي شعبنا من المزاودات، خاصة في ظل عدم احترام سلطات للاتفاقيات الموقعة معها.

وأوضح سعد، أنه لو كان هناك مجلس تشريعي فاعل، فإن ذلك سيحسن من القوانين الخاصة بالعمال، ومنها ما يتعلق بحقوقهم المهمة، وأيضا بتحسين الحد الأدنى للأجور، مضيفاً بأن العمال بحاجة لبرلمان منتخب، يصون حقوقهم ويهتم بقضاياهم.

ودعا عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، عدنان غريب، إلى الذهاب لانتخابات حرة ونزيهة، مطالباً بأن تكون هذه الانتخابات لهيئة تأسيسية لدولة فلسطين.

وشدد غريب، على ضرورة أن يكون لنا برلمان للبدء بتأسيس دولة فلسطين، وأن الشعب من يقرر ذلك.

بدوره، قال رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية، بسام الولويل: إن المحكمة الدستورية ملزمة للجميع، ولا يجوز الطعن بقراراتها، وأن ما تقوم به القيادة من تحركات على كافة الصعد الدولية والعربية، يصب باتجاه دعم القضية، وهذا ما يتطلب الذهاب للتفكير بدقة حول ما الذي يريده أبناء شعبنا.

ودعا الولويل، أبناء شعبنا بكل مكوناته وانتماءاته؛ للمشاركة بالانتخابات حال انعقادها، لأنه المرجعية، وهو من يقرر.

وأشار رئيس الاتحاد العام للصناعات إلى أن الانقسام خلق العديد من الأزمات، والتي ندفع ثمنها الآن، كتطبيع بعض الدول، ودخول الأموال لقطاع إلى جانب (صفقة القرن).

الكلمات المفتاحية : #انتخابات #فلسطين

Send this to a friend