تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

تفاصيل لما حدث مع الصحفية هاجر

تنوه وزارة التنمية الاجتماعية الى ان احدي وسائل الاعلام و تدعي فضائية النجاح قامت بنشر اعلان ل تقرير صحفي ل...
Review: 5 - "تفاصيل لما حدث مع الصحفية هاجر" by , written on 25-12-2018
تنوه وزارة التنمية الاجتماعية الى ان احدي وسائل الاعلام و تدعي فضائية النجاح قامت بنشر اعلان ل تقرير صحفي ل...
تفاصيل لما حدث مع الصحفية هاجر  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

تنوه وزارة التنمية الاجتماعية الى ان احدي وسائل الاعلام و تدعي فضائية النجاح قامت بنشر اعلان ل تقرير صحفي ل صحافية تدعى حرب وانها ستقوم بنشر هذا التقرير دون الرجوع الينا او الاستفسار منا عن محتوى ما سيتم نشرة او التحقق مما يحتويه هذا التحقيق وهنا نؤكد على ما يلي:

ان الصحافية هاجر حرب تقدمت بطلب وكتاب رسمي باسم موقع وصحيفة العربي الجديد وفتحت الوزارة كل ابوابها ومؤسساتها للصحفية بلقاء من تشاء بما فيهم وكيل الوزارة دون قيود تذكر.

لم تعرض هاجر ابو حرب التقرير على الوزارة بعد اعداده وانما ارسلته الى موقع العربي الجديد في لندن وعلمنا بعد ذلك عن رفض الموقع لنشر التقرير لعدم مهنيته واستخدام القص واللصق بشكل كبير في التقرير وطلبت المؤسسة من هاجر ابو حرب ان ترسل لها كامل المقابلات لتتاكد من ما تم اعداده الا انها رفضت تسليم هذة المواد لانها تعلم انها ستنكشف امام ادارة الموقع فاعتذرت ادارة العربي الجديد عن النشر.

توجهت هاجر ابو حرب بعد ذلك وعرضت المادة على فضائية الكوفية وبعد الاطلاع على الجانب الفني لاعداد التقرير فقررت ادارة الكوفية الاعتذار للصحفية هاجر ابو حرب من النشر لنفس الاسباب السابقة.

فوجئت الوزارة بان هناك اعلان على موقع فضائية النجاح لنشر هذا التقرير وهنا السؤال الذي يطرح نفسه هل تعلم ادارة فضائية النجاح ان هذا التقرير قد اعد سابقا لجهات غير فضائية النجاح وهل تعلم ادارة الفضائية ان التقرير قد تم رفض نشرة اكثر من مرة لمخالفة التقرير المعايير المعمول بها في المجال الاعلامي.

هل ترضى ادارة فضائية النجاح ان تنشر مواد تم رفض نشرها اكثر من مرة من قبل فضائيات كبيرة ولها حضور جماهيري واسع.

هل ترضى ادارة فضائية النجاح ان تنشر مادة لم تكن معده لها مسبقا ولم تكن هي الجهة التي طلبت ذلك من الصحفية هاجر ابو حرب.

وزارة التنمية الاجتماعية توجه اللوم ل ادارة الفضائية في عدم تواصلها مع وزارة التنمية بغزة والاستفسار عن الامر قبل النشر.

اذا وكان لابد من النشر نتحدى الصحفية هاجر ابو حرب ان تسلم المادة الاصلية وغير ممنتجة ان تسلمها لادارة فضائية النجاح او لوزارة التنمية التي لم تشترط على الصحفية تسليمها المواد كشرط لعقد هذة اللقاءات.
دعو ادارة فضائية النجاح ان ترسل فريق من مكتبها في لكي يطلع على كل ورقة وكل شيئ يخص هذا المشروع والتحقق مما نقول.

نتمنى على ادارة فضائية النجاح ان تعيد النظر في النشر قبل ان تطلع على كامل المواد دون منتاج او القص واللصق وعليها ان ترسل فريق فني للتاكد من صحة ما نقول.

ونظرا لثبوت رفض فضائية العربي الجديد وفضائية الكوفية واصرار الصحفية هاجر ابو حرب على النشر بطريقة مجتزأة وبطريقة القص واللصق فاننا نحمل المسؤولية التامة للصحفية هاجر ابو حرب وسيتم مقضاتها امام المحاكم الرسمية على هذا التصرف الغير مهني.

تحتفظ الوزارة بحقها في الملاحقة القانونية لكل من له علاقة بالتحقيق (اعدادا ونشرا) حال ثبوت تجاوزه للمعايير المهنية والقانونية سيما وقد تم التوضيح والرد على كل القضايا التي اثارتها الصحفية في حينه وتزويدها بنسخ من الوثائق والمستندات التي تؤكد صحة ردودها.

كل الشكر والتقدير لكل وسائل الاعلام التي تتمتع بالنزاهة والشفافية والحيادية

الكلمات المفتاحية : #الصحفية #تفاصيل #هاجر

Send this to a friend