تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

غنيم يبحث مع مديرة وكالة التنمية البريطانية دعم محطة التحلية المركزية

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع مديرة وكالة التنمية الدولية البريطانية كولينا وين رايت، اليوم الثلاثاء، جملة من القضايا...
Review: 5 - "غنيم يبحث مع مديرة وكالة التنمية البريطانية دعم محطة التحلية المركزية" by , written on 12-02-2019
بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع مديرة وكالة التنمية الدولية البريطانية كولينا وين رايت، اليوم الثلاثاء، جملة من القضايا...
غنيم يبحث مع مديرة وكالة التنمية البريطانية دعم محطة التحلية المركزية  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع مديرة وكالة التنمية الدولية البريطانية كولينا وين رايت، اليوم الثلاثاء، جملة من القضايا المتعلقة ببرامج سلطة المياه التطويرية والمستقبلية وعلى رأسها دعم برنامج محطة التحلية المركزية.

وأوضح الوزير غنيم خلال اللقاء، عددا من الجوانب المرتبطة بالمشروع، التي تقوم بها سلطة المياه حاليا، كالبدء بإنشاء خط المياه الناقل الجنوبي الذي يعد مرحلة من مراحل المشروع الى جانب التحضير لوثائق العطاء الخاصة بالمحطة.

وتطرق إلى مشروع الأمن المائي، الذي تعمل سلطة المياه على التحضير له وتصميمه ليتماشى مع الاستراتيجية الوطنية وخطة الاصلاح لقطاع المياه، بما يضمن تحسين الخدمات واستدامتها والمضي قدما في انشاء مصالح المياه الاقليمية.

وأشار إلى أن عملية تطوير قطاع المياه وانتقال العمل إلى مستويات جديدة يتطلب ان يكون هناك عمل ممنهج وفق اسس ومعايير واضحة، تخلق بيئة ملائمة قادرة على تطوير المؤسسات المزودة للمياه ضمن رؤية واقعية، الامر الذي يحتاج الى عدة سنوات لتنفيذه.

من جانبها، أكدت وين رايت اهتمام الحكومة البريطانية بدعم البرامج والخطط الاستراتيجية لسلطة المياه، مشيرة إلى أنها رصدت تمويلا ماليا يصل الى 9 ملايين استرليني لهذا الغرض.