تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

الأسباب التي تجعل الرجل غير مكتفي بزوجة واحدة

هذا الأمر لا يجري دائماً فهنالك رجال يكتفون بزوجة واحدة طيلة الحياة وآخرون لا يكتفون أبداً . تعدد الزوجات أمر...
Review: 5 - "الأسباب التي تجعل الرجل غير مكتفي بزوجة واحدة" by , written on 11-03-2019
هذا الأمر لا يجري دائماً فهنالك رجال يكتفون بزوجة واحدة طيلة الحياة وآخرون لا يكتفون أبداً . تعدد الزوجات أمر...
الأسباب التي تجعل الرجل غير مكتفي بزوجة واحدة  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

هذا الأمر لا يجري دائماً فهنالك رجال يكتفون بزوجة واحدة طيلة الحياة وآخرون لا يكتفون أبداً . تعدد الزوجات أمر معروف في الدول العربية أكثر من المجتمعات. فما الأسباب التي تجعل غير بزوجة واحدة؟

1- الدين يحلل للرجل أربعة نساء:

وهو السبب الجوهري ، فالدين الإسلامي يحلل للرجل أن يتزوج من أربعة نساء وفق شروط معينة. لكن أكثر الرجال الذين يتزوجون زيجات متعددة لا يراعون هذه الشروط ويتجاهلوها.

2- الكبت الجنسي:

جميع مجتمعاتنا العربية يعانون من الكبت الجنسي، لكن درجة الكبت مختلفة بين المجتمع والثاني. والأسباب التي أودت بنا إلى هذه الحالة كثيرة ولكن أبرزها انعدام الوعي بالثقافة الجنسية، عند الأجيال القديمة أو حتى القادمة.والدليل على هذا الكبت المبالغ فيه هو حوادث التحرش والاغتصاب التي تحدث بكثرة في مجتمعاتنا .

الرجال عند قيامهم بالزواج مرة أخرى يبررون فعلتهم بأن لديهم احتياجات ورغبات يريدون إشباعها حلالاً عوضاً عن الحرام .

3- الرجل مبرمج للتعدد:

لماذا يحدق الرجل بالنساء

الرجل العربي والغربي مبرمجان بطبيعتهم على التعدد. والتصرف المشترك بين الرجال هو “العيون الزايغة” والنظر المطول إلى امرأة ثانية. هذا الفعل يقوم به بغريزته ولا يمكن للرجل أن يتحكم به، وقد يكون لا يفكر بأي شيء أبداً عند نظره لامرأة ثانية.

عند ولادة الرجل يبرمج عقلياً وبدنياً ونفسياً لإيجاد امرأة خصبة للإنجاب.. البرمجة هذه متشعبة في اللاوعي لديه وبذلك هو جاهز دوماً للتعدد.

4- الشعور بالملل:

أكثر المقالات والموضوعات التي ناقشت قضية تعدد الزوجات كان المسبب الأساسي والرئيسي للرجال هو إحساسهم بالملل . بالرغم من أن الحلول لمسألة الملل والروتين سهلة وبسيطة داخل غرفة النوم و أقل تكلفة من زواج ثاني، كما تخفف على الرجل مشاكل كثيرة ، إلا أن بعض الرجال يختارون الخيار الأصعب ويتزوجون بأخرى.

5- الزواج المدبر / التقليدي:

الزواج التقليدي له إيجابيات متعددة ولكنه خطوة نحو المجهول عند الطرفين. فقد يرى الرجل أنه وضع نفسه في مكان لا يرغب فيه بعد الزواج . وإذا لم يكن الطلاق حلاً ممكناً فزواجه بامرأة ثانية قد يكون الحل الأفضل في نظره.

6- الأنا الذكورية :

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس
أسوأ عدو للرجل هو غروره ، فهو يجعله يقوم بتصرفات يتخيل بأنه لم يكن ليفعلها يوماً. فهو يشعر دوماً أنه يرغب بالمزيد. الأنا هي الجزء المسؤول من العقل للعمل كوسيط بين غرائز ورغبات الشخص الموجودة بالفطرة المتعلقة بالأنا العليا وبين الهو. ولا يمكن اشباع الغرور.

الكلمات المفتاحية : #الرجل #زوجة #مكتفي

Send this to a friend