حركة فتح تزف احد أبنائها فى الخليل

حركة فتح تزف احد أبنائها فى الخليل

 نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، المناضل الوطني الكبير المهندس عدنان عبد الحليم أبو عياش “عباس الأقاليم”، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، بعد مسيرة نضالية في ساحات الخارج والداخل الفلسطيني.

ولد أبو عياش عام 1946 في بيت أمر شمال ، ودرس الهندسة في ألمانيا الغربية عام 1968، وكان مسؤولا عن اقاليم فتح في العالم ولقب بـ”عباس الاقاليم”، عاد مع الرئيس ياسر عرفات عام 1996 مع انعقاد المجلس الوطني.

اعتقل عام 1967 في الخليل، وابعد إلى ألمانيا، شارك في الدفاع عن الثورة في لبنان عام 1976، ثم التحق في القطاع الغربي بعد المؤتمر الرابع.

الراحل أبو عياش من مؤسسي حركة “فتح” في ألمانيا عام 1966، وكان ضمن اولى الدوريات مع الاخ غازي الحسيني بعد حرب حزيران، وساهم في تأسيس الكتيبة الطلابية، كما تولى مسؤولية تنظيم الاقاليم في القطاع الغربي.

كان أبو عياش مدرسة نضالية فتحاوية، تقدمت بالعمل الطلابي خطوات جوهرية للأمام، كما تقدمت بالعمل النضالي والتنظيمي على مستوى الداخل خطوات حقيقية وعملية للأمام .

من الجذير بالذكر أن جثمان المناضل أبو عياش، سيشيع اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر، من مسقط رأسه في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

Send this to a friend